Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مباحثات لمبارك مع رئيس الوزراء القطري ووزير خارجية أستراليا
العلاقات المصرية القطرية تستعيد حيويتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

في إطار عودة الروح للعلاقات المصرية القطرية والتطور الإيجابي الذي شهدته هذه العلاقات بعد زيارة الرئيس المصري حسني مبارك للدوحة أثناء جولته الأخيرة بمنطقة الخليج، استقبل الرئيس مبارك أمس بالقاهرة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، الذي يزور مصر حالياً.

وتأتي هذه المقابلة في تفعيل سريع لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس مبارك للدوحة وما أكدته من رغبة البلدين في تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة.

وتناولت المقابلة عدداً من أبرز القضايا على الساحتين العربية والإقليمية فضلاً عن العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وقطر بما في ذلك مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة.

كما استقبل الرئيس مبارك أمس أيضاً وزير الخارجية الأسترالي كيفين رود الذي يزور مصر حالياً، وجرى خلال المقابلة تناول العلاقات الثنائية بين مصر وأستراليا والعديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك للبلدين.

ويجري الوزير الأسترالي عدد من المباحثات مع العديد من كبار المسؤولين في مصر وفي مقدمتهم وزير الخارجية أحمد أبو الغيط وعمرو موسي أمين عام الجامعة العربية.

وأكد كيفين رود تأييد بلاده لحل القضية الفلسطينية على أساس إقامة دولتين مؤكداً تطلع أستراليا والغرب لاستيفاء عملية سلام في المستقبل القريب لحسم قضايا الوضع النهائي بما يؤدي لدولة فلسطينية‏.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة