Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 15 مدنياً في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب البلاد
مفخختان تستهدفان مركزاً للشرطة وقاعدة عسكرية في أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قندهار- قندز- وكالات :

وقع انفجار قوي أمس السبت خارج مركز الشرطة الرئيسي بمدينة قندهار في أفغانستان إحدى بؤر التوتر في القتال ضد حركة طالبان، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص، حسبما ذكر مسؤولون.

وقال زالماي أيوبي وهو متحدث باسم حاكم قندهار: إن أربعة من رجال الشرطة ومدنيين اثنين أصيبوا في الانفجار، وأضاف أيوبي ورجال شرطة آخرون: إن قنبلة انفجرت في سيارة بمنطقة مهجورة بالقرب من المركز الرئيسي لشرطة قندهار تحولت إلى مكان انتظار لسيارات الشرطة. ودمرت أربع سيارات تابعة للشرطة.

وقالوا إنه لم يتضح إن كانت القنبلة قد تم تفجيرها عن بعد أو أن الهجوم انتحاري.

وفي هجوم آخر قال مسؤول بالشرطة الأفغانية إن انتحارياً فجر مركبة محملة بالمتفجرات بالقرب من قاعدة عسكرية في إقليم قندز شمال أفغانستان أمس السبت مما أدى إلى إصابة خمسة جنود، وقال غلام محي الدين قائد الشرطة في منطقة شار دارا: إن الانتحاري قتل في الانفجار الذي تسبب أيضاً في إصابة ثلاث سيدات في منزل مجاور، وأوضح أن الانتحاري استخدم سيارة تابعة للشرطة كان مسلحون محليون قد سرقوها في الآونة الأخيرة. ولم تعط الشرطة معلومات بشأن حالة المصابين، من جهة أخرى قتل 15 مدنياً بينهم عدد كبير من الأطفال وجرح أربعة آخرين في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور شاحنة صغيرة جنوب أفغانستان، متهماً حركة طالبان بتنفيذه، حسبما ذكر ناطق باسم حكومة قندهار، وأوضح المسؤول داود أحمدي أن الشاحنة كانت متوجهة من قرية خير أباد إلى خانشين في ولاية هلمند.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة