Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجناح السعودي يحصل على جائزة المركز الأول في بيوفاخ الهند للزراعة العضوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الحصان

نال جناح المملكة في معرض بيوفاخ الهند 2010 والذي تستضيفه مدينة مومباي الهندية جائزة المركز الأول كأفضل جناح في المعرض. وتسلم الجائزة مدير عام إدارة الزراعة العضوية في وزارة الزراعة المهندس أيمن الغامدي والذي أوضح أن هذا الإنجاز يعود لتضافر جهود وزارة الزراعة والجمعية السعودية للزراعة العضوية ومركز أبحاث الزراعة العضوية وعدد كبير من المزارعين العضويين الذين تعاونوا في إبراز المنتج العضوي السعودي.

وأضاف الغامدي: إن المنتج الزراعي العضوي في المملكة بات مضاهياً للعديد من المنتجات مبيناً أن ازدحام الجناح بالزوار وبشكل ملفت هو أكبر إثبات على ذلك. وكان الجناح السعودي قد استمر لمدة ثلاثة أيام وقام بعرض العديد من المنتجات الزراعية العضوية كالتمور والخضروات وزيوت الزيتون بالإضافة إلى أنواع متفرقة من الحبوب والمنتجات الطبية والعطرية.

وقد شهد الجناح السعودي على مدى الثلاثة أيام تواجداً لافتاً من الزوار الأمر الذي دعا منظمي المؤتمر لوضع حراسة أمنية استثنائية للجناح.

وشكلت الزراعة العضوية في المملكة تحولاً لافتاً خلال الأربع سنوات الماضية حينما استشعرت المملكة أهمية هذا النوع من الزراعة فتم إصدار قرار من مجلس الوزراء لإنشاء جمعية تعنى بالزراعة العضوية، بالإضافة إلى تعاقد وزارة الزراعة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني GTZ وهي مؤسسة متخصصة في العديد من النشاطات بالإضافة إلى الزراعة العضوية لإنشاء بيئة خصبة لهذا النوع من الزراعة بالمملكة.

ويرى مختصون أن هذا النوع من الزراعة سيساهم بالإضافة إلى صحته على المستهلك بوصول المنتجات الزراعية وتحديداً التمور لخارج حدود المملكة خصوصاً وأن المملكة تنتج أكثر من مليون طن سنوياً من التمور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة