Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

           

لدي حساب قديم مع أحد البنوك وهو أول حساب فتحته ولا زلت احتفظ به منذ 20 عاماً تقريباً، وقد لحظت في الآونة الأخيرة بعض الأمور التي تثير في نفسي بعض الشكوك، ومنها ورود اتصالات من إدارة بطاقات الائتمان في البنك بشكل مستمر وخصوصاً بعد ملاحظتهم لكثرة استخدام بطاقة الائتمان. ما يثيرني أن الاتصال ليس للتأكد من سلامة البطاقة واستخدامها، فإدارة المخاطر في البنك دائماً تتولى مثل تلك المهمة في حال اكتشاف أي ملاحظة أو أي عملية مشبوهة. ولكن أفاجأ بأن الاتصالات ترد من موظفي البنك بخصوص تقديم عرض مجاني لسلفة نقدية بقيمة 30000 ريال ولمدة شهر، وحسب إفادتهم أنها تدخل الحساب مباشرة من دون رسوم.

الغريب في الأمر أن تتلقى أكثر من اتصال من أكثر من شخص في البنك نفسه وخلال أسبوع واحد لنفس الطلب، على الرغم من تقديمك لاعتذار لأول موظف اتصل بك،. أنا لا أفهم لماذا يقومون بالإلحاح بالاتصال على العميل وتقديم مثل ذلك العرض؟ ولماذا تأتي الاتصالات بعد استخدام البطاقة الإتمانية؟ ولماذا لا تكتب ملاحظة أن العميل لا يرغب في العرض؟ لكي لا يتصل به أحد آخر من نفس البنك. فشخصياً اتصل بي أربعة أشخاص من نفس البنك خلال فترة أسبوعين وكلهم اعتذرت منهم.

في تصوري أن العميل هو الأدرى بحاجته للمال من عدمها، وبالتالي هو من سوف يبحث عن المال في حال احتياجه له، وهو من سوف يتصل في البنك لطلب قرض مالي. لا أعلم إن كانت إدارة البنك تعلم مثل تلك التصرفات من الموظفين، وهم -كما أعلم- مطالبون من إدارتهم بجذب أكبر قدر ممكن من العملاء وإغرائهم بقبول عروض الإقراض وبالتالي يقومون بالدخول على حسابات العملاء ومتابعة حركات استخدام البطاقات الائتمانية ومن ثم الاتصال بالعملاء لإغرائهم.

يجب أن تدرك البنوك أن العملاء لديهم حق الاختيار والتنقل من بنك لآخر والبديل جاهز، وليس من صالح البنك أن يخسر عميلاً قديماً موالياً للبنك بسبب اتصالات وإزعاجات من موظفيه.

fax2325320@yahoo.com
 

أفق
إزعاج البنوك
سلطان المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة