Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الحارثي يحاضر عن الإعلام الجديد في الجامعة الأمريكية في القاهرة

رجوع

 

دبي - ماجد البريكان- الجزيرة

دعا محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلة سيدتي إلى المرونة وتطوير ذهنية الصحفيين لاستيعاب المتغيّرات في صناعة الإعلام. وأشار إلى أن الإعلام المتطور يشكل فرصاً جيدة لتوسيع دائرة الوصول للجمهور بدلاً من النظر إليها كتهديد للصحافة التقليدية.

وبيَّن الحارثي في محاضرة له في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة أن اندماج وسائط الإعلام يفتح آفاقاً واسعة للصحفيين كما يعتبر - في الوقت ذاته - تحديات من ناحية تطوير المهارات والكفاءات اللازمة. وبيّن في محاضرته التي تناولت الاتجاه العالمي لتطوير المحتوى، مسألة تعدد وسائط النشر والبث وكذلك تحديات السوق والمنافسة وقدرة الصحافي على الريادة والإبداع والابتكار.

وأوضح الحارثي أن الصحافة لم تعد مرتكزة على وسيلة واحدة، بل يتم نشرها عبر أكثر من وسيلة فهناك تعدد في الوسائط ولكن الرهان على المحتوى.

وأكد أن التطورات في تكنولوجيا المعلومات تدفع الصحافي إلى التدرب على هذه الوسائط بحيث يتمكن من استخدام مختلف القنوات الإعلامية الجديدة، وهي وحدها التي تصنع التميز في عالم الصحافة.

وأشار رئيس تحرير «سيدتي» إلى التجارب في الدول المتقدمة وكيفية مواجهة المتغيّرات في صناعة الإعلام، لافتاً إلى أنها تفتح نافذة على المستقبل تتيح لنا كإعلاميين الاطلاع على المتغيّرات التي واجهت الآخرين وكيف تعاملوا معها، بحيث نستفيد منها ونستعد من الآن لمواجهتها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة