Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الغذامي يحاضر عن الليبرالية الموشومة بجامعة الملك سعود

رجوع

 

يلقي الدكتور عبد الله بن محمد الغذامي أستاذ النقد والنظرية بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان (الليبرالية الموشومة) صباح غد الاثنين بمقر كلية الآداب بالجامعة بالرياض، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي السنوي (تواصل) الذي تقيمه الكلية على مدار العام.

وبيَّن المشرف العام على برنامج تواصل الدكتور عبد العزيز الزهراني أن الدكتور عبد الله الغذامي سيتحدث خلال محاضرته عن نشأة الليبرالية ومقاصدها، وكيفية محاولة الغرب فرضها بكل ما تحمله من مضامين غربية على العالم الأخر، وكيفية الممارسات لدى الليبراليين، مضيفًا أن الغذامي سيتحدث عن العلاقة بين الديمقراطية والليبرالية، وكذلك عن حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية وكذلك أنواعها، وعدد من الموضوعات ذات العلاقة بهذا المصطلح.

وبيَّن الدكتور عبد العزيز الزهراني أنه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وخارجها، منوهًا إلى نقلها عبر الدائرة التلفزيونية لمركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة، وإمكانية مشاهدتها بموقع الجامعة على شبكة الإنترنت.

وأشار المشرف العام على برنامج تواصل إلى أنه من المتوقع أن تشهد المحاضرة نقاشات حادة بين المشاركين وضيف البرنامج الثقافي وذلك لأهمية الموضوع في الوقت الراهن ووجود انقسام كبير بين مؤيدي الليبرالية ومعارضيها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة