Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وَرّاق الجزيرة

 

ينطلق لقاؤها أول صفر المقبل برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار وحضور العديد من الجهات البحثية والفنانين
جمعية الدراسات الأثرية تناقش الصحافة وتبحث في الحب في النقوش القديمة مع وقفات آثارية في العلاء والأفلاج

رجوع

 

كتب - محرر الوراق :

أعلن الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن سعود الغزي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الأثرية، رئيس اللجنة التحضيرية للقاء العلمي للجمعية السعودية للدراسات الأثرية للعام الثاني في دورته الرابعة عن محاور هذا اللقاء وما يتضمنه من جلسات ومناقشات علمية وبين أن اللقاء هذه السنة يحفل بعديد من الدراسات والبحوث والمحاضرات والتي تجمع بين الطرح الأكاديمي مع ملامسة هموم جميع شرائح المجتمع، ففي هذا اللقاء الذي سيعقد في صباح الأربعاء الأول من شهر صفر المقبل بمشيئة الله حيث ستكون أولى الفقرات كلمة راعي اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ويلهيا كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية ثم كلمة أعضاء الجمعية. يلي ذلك لقاء مفتوح مع الأستاذ خالد بن حمد المالك نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة يدور في موضوع العلاقة بين الصحافة والسياحة والآثار، وعن الدور المرجو من الصحافة في دعم قطاع السياحة والآثار وتقييم أدائه.

يتلو ذلك جلسة يترأسها الدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار عن موضوعات الآثار في شمال غرب السعودية ويشارك في هذه الجلسة الدكتور حسن حمزة حجرة، والدكتورة حصة بنت عبيد الشمري رئيسة قسم التاريخ الحضاري - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. والدكتور سعيد بن فايز السعيد.

كما ستترأس الجلسة الثانية الدكتورة حصة طراد الهذال وتقدم فيها الدكتورة فتحية بنت حسين عقاب، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بحثاً عن الحب في النقوش القديمة، ثم تختتم هذه الجلسة ورقة عن نتائج الأعمال الميدانية في حفريات الأخرود، موسمي 1430هـ - 1432هـ. للدكتور عوض بن علي السبالي الزهراني. مدير عام المتاحف، الهيئة العامة للآثار والمتاحف، وفي الجلسة الثالثة التي يرأسها الدكتور سعود بن سليمان الذيابي الحديث عن نتائج التنقيبات الأثرية في موقع الماببيات (العلا) عام 1431هـ. للدكتور أحمد السيد الصاوي. جامعة الملك سعود - قسم الآثار وحديث عن قرية البقية التراثية، منطقة الرياض، بمحافظة الأفلاج. للدكتور محمد بن ناصر أبو حبيب الشري. مستشار، الحرس الوطني، ثم يكون الحديث عن الخيام في تصاوير المخطوطات العثمانية دراسة حضارية فنية. للأستاذ الدكتور حسن بن محمد نور يلي ذلك إعلان نتائج مسابقة معرض (الآثار في عيون الفن) وتسليم شهادات الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء ترعاه صحيفة الجزيرة إعلامياً، وسيعلن فيه عن قيام عدة جوائز في عدة حقول مرتبطة بالآثار القديمة والحديث والتراث العمراني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة