Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

13 قتيلاً نصفهم من الشرطة في هجومين انتحاريين في البلاد
الكتل السياسية حسمت تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - الرمادي- وكالات

توصلت الكتل السياسية إلى اتفاق لحسم عملية تشكيل الحكومة العراقية وفقاً لمعايير الكفاءة والنزاهة, حسبما ذكرت مصادر عراقية. وقال النائب عبد الكريم السامرائي عضو قائمة العراقية لصحيفة عراقية أمس الأحد إنه تم الاتفاق بين الكتل السياسية على منح قائمة العراقية ثماني وزارات، هي: وزارات المالية والدفاع والتربية والرياضة والشباب والهجرة والزراعة والاتصالات والكهرباء، إضافة إلى ثلاث وزارات دولة. من جهته ذكر النائب عباس البياتي عضو التحالف الوطني أن تفاهماً أولياً جرى بين الكتل على توزيع الوزارات، ولا يوجد خلاف على نوع الوزارات بين الكتل». وأضاف أن «المرحلة الثانية من توزيع الحقائب الوزارية وتسمية المرشحين ستبدأ هذا الأسبوع من خلال طرح مرشحين سيتم التوافق عليهم وفق معايير الكفاءة والمهنية والاحتراف والحيادية». ومن المقرر أن يبلغ عدد أعضاء مجلس الوزراء الجديد 42 عضواً، هم: رئيس الوزراء وثلاثة نواب له و38 وزيراً.

إلى ذلك قُتل ما لا يقل عن 13 شخصاً، نصفهم من الشرطة في هجومَيْن انتحاريَّيْن، أحدهما بالقرب من مجمع مباني الحكومة المحلية في الأنبار والآخر استهدف موكب عزاء للشيعة وسط بعقوبة.

وقال الرائد رحيم زبن مسؤول إعلام شرطة الأنبار إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجَّر نفسه عند نقطة تفتيش قُرب مبنى محافظة الأنبار وسط المدينة؛ ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 11 شخصاً وإصابة عشرات آخرين بجروح. وأكد مصدر طبي في مستشفى الرمادي أن من بين القتلى ستة عناصر في الشرطة.

وفي بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى قُتل شخصان على الأقل وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف موكباً شيعياً, حسبما ذكر الرائد فرات الدايني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة