Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات المشتركة تؤكد استتباب الأمن على الحدود بين السودان وتشاد
الخرطوم تحمل الأحزاب المعارضة مسؤولية الأزمة السياسية

رجوع

 

الخرطوم - واس

حمل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان القوى السياسية المعارضة الأزمة السياسية التي تمر بها السودان، موضحاً أن الأحزاب السياسية السودانية ظلت تبعث برسائل سالبة بجانب تقاعسها تجاه القضايا المصيرية كوحدة السودان.

وقال أمين الأمانة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني الزبير أحمد الحسن في تصريح نشر أمس إن الأحزاب تتعاطى مع قضايا المرحلة بمواقف شخصية خاصة مبنية على الطائفية والقبلية وأنها تكرر رفضها للجلوس في حوار توافقي يلزم الأطراف بتحديد الهدف المطلوب لوحدة البلاد.

وقال الزبير إن الانشقاقات والخلافات التي تمر بها الأحزاب السياسية دفعتها لخلق تحالفات خارجية تخدم أجندة تخريبية ستؤدي بالبلاد إلى حالة من انفجار الأوضاع الراهنة.

من جهة أخرى أكدت القوات المشتركة السودانية التشادية استتباب الأمن على الحدود السودانية مع تشاد بعد قيامها بتحرير منطقة كارياري التشادية من قبضة حركة العدل والمساواة والمعارضة التشادية في الفترة الماضية.

وأرجع مصدر عسكري رفيع بالقوات المشتركة في تصريح صحفي أسباب الاستقرار لعمليات المسح الشامل التي قامت بها القوات المشتركة بالتزامن مع نشاط مواز للقوات المسلحة بولايات دارفور.. مشيراً إلى أن نتائج المسح أدت إلى تحرير منطقة كارياري والتي تمثل المنفذ الرئيس لقوات العدل والمساواة والمعارضة التشادية.. مؤكداً أنها الآن أصبحت تخضع تماماً لسيطرة القوات المشتركة فيما تخضع منطقة كارياري السودانية لسيطرة القوات المسلحة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة