Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبله أمس بمكتبه بمقر مجلس الشورى
آل الشيخ يبحث أطر التعاون المشترك مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس أمس جلسة مباحثات مع معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله.

وتم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وبخاصة في المجال البرلماني, كما تم بحث أطر التعاون بين مجلس الشورى ومجلس المستشارين المغربي ودعمها وتطويرها وتعزيز التنسيق بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية. وأكد الجانبان أهمية دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى ومجلس المستشارين في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوثيق التعاون بين المجلسين. وفي نهاية الجلسة تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الجلسة معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي. فيما حضر الجلسة من الجانب المغربي الوفد المرافق لمعاليه والقائم بأعمال السفارة المغربية لدى المملكة مصطفى بلحاج.

وعقب جلسة المباحثات نوه معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله في تصريح صحفي بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية الشقيقة.

وعد استقبال نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود له والوفد المرافق يوم أمس رسالة قوية تجسد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-.

كما أنه رسالة قوية لرغبة البلدين الشقيقين في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بينهما وبين الشعبين الشقيقين فيما يخدم مصالحهم المشتركة.

وعن مباحثاته مع معالي رئيس مجلس الشورى أوضح محمد الشيخ بيد الله أنها تركزت على البحث في سبل تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية في مختلف المجالات وخاصة المجال البرلماني. كما تم التطرق إلى دعم التعاون بين مجلس الشورى ومجلس المستشارين المغربي والتنسيق فيما بينهما في مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك في شتى المحافل الإقليمية والدولية. ثم قام معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله بجولة داخل أروقة المجلس رافقه خلالها معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن البراك شملت القاعة الكبرى والمكتبة العامة وإدارة الحاسب الآلي وإدارة الوسائل السمعية والبصرية, استمع خلالها إلى شرح عما تضمنته من تجهيزات تقنية حديثة.

بعدها حضر معاليه جانباً من الجلسة العامة لمجلس الشورى.

من جهة أخرى أقام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ حفل عشاء في مقر المجلس الليلة قبل الماضية تكريماً لمعالي رئيس مجلس المستشارين المغربي الدكتور محمد الشيخ بيد الله والوفد المرافق له. حضر الحفل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومعالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام محمد بن فهد العبدالله ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة