Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مع نهاية الربع الأول من 2011م
«طيران ناس» يوسع خطوطه بإضافة وجهات جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

تعتزم الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) تدشين وجهات جديدة مع نهاية الربع الأول من العام المقبل، ثلاث منها في تركيا (إسطنبول، وأضنه، وأنطاكيا)، إضافة إلى الدوحة، وسوهاج في مصر، وباكستان.

وفي مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة تدشين خط يربط بين دبي وكل من الرياض وجدة، أكد الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ - سليمان الحمدان أن هناك نية لدخول الشركة في اتفاقات تعاون مع الخطوط القطرية وإحدى الناقلات الجوية الإماراتية، يتم من خلالها تقديم خدمة للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى وجهات بعيدة, وترتيب الحجوزات مع تلك الجهات بحيث تتم عملية مقاصة بين الطرفين لاحقاً.

وعبَّر الحمدان عن اعتزازه بأن الشركة تشغل وتدير 90 طائرة حتى الآن، وقال إن هذا عدد قابل للزيادة خصوصاً مع التوسع الذي تشهده الشركة في المستقبل القريب، موضحاً أن الشركة تشهد زيادة ملحوظة في الطلب على السفر بين دبي والمملكة، مما عزز أهمية إطلاق خط دبي الجديد.. مؤكداً أن عدد الركاب والمسافرين عبر دبي زاد بنسبة 14 في المائة خلال عام 2010، مما يدل على أهمية إمارة دبي كوجهة رئيسية للسفر في المنطقة.

وأضاف قائلاً: «مع مطلع العام الجديد سوف يرتفع عدد رحلات ناس التي تربط مدن الرياض وجدة بدبي إلى 18رحلة أسبوعياً، كما تمت إضافة سبع وجهات جديدة خلال عام 2010، شملت كلاً من دبي وحلب والخرطوم.. وكلاً من نيودلهي ومومباي وكاليكوت وكوتشين في الهند ليصبح عدد الرحلات أكثر من 450 رحلة أسبوعياً».

ولفت رئيس ناس القابضة إلى أن الشركة تعتزم إضافة ثلاثة خطوط جوية عالمية جديدة على الأقل بحلول الربع الأول من عام 2011، مستهدفة خدمة 2.2 مليون راكب بحلول نهاية العام الحالي، وأضاف: «يشير الأداء العام إلى أننا قريبون من تحقيق ذلك».

ورداً على سؤال حول العودة إلى تسيير رحلات داخلية، قال إن سوق النقل المحلية مهمة جداً ونتمنى أن نغطي السوق المحلية بالكامل، لكن الظروف الحالية لا تساعد على تسيير رحلات داخلية إلى بعض المناطق، مشيراً إلى أن الشركة لديها خطة جاهزة للعودة إلى تسيير الرحلات الداخلية خلال شهرين، في حال تم تعديل الأنظمة وأسعار الوقود والتذاكر.

ويُذكر أن «طيران ناس» تسيّر رحلات في ست مدن داخل المملكة هي: الرياض، جدة، الدمام، أبها، المدينة المنورة وجيزان.

وعن التحديات التي واجهت طيران ناس، قال الحمدان: «هناك العديد من الصعوبات التي واجهتنا، لكننا نعمل في الشركة كفريق، وندقق وندرس كل الأمور، فبحسب الإحصاءات التي أجريناها فإن 93 في المائة من الركاب راضون عن أدائنا تماماً».

وأكد أن الشركة وفي طور توسّعها ستحصل على طائرتين مطلع العام المقبل، وطائرة في العام الذي يليه، بالإضافة إلى أن الشركة تعتزم رفع الطاقة التشغيلية إلى 13.5 ساعة في 2012.

وحول ما إذا كان لدى الشركة رغبة في الوصول إلى وجهات أوروبية قال الحمدان: «مدى الرحلات التي يصل إليها «طيران ناس» لا يتعدى خمس ساعات، وهذا ما لا نستطيع تجاوزه فنياً في الفترة الحالية، فبالتالي سنحصر رحلاتنا في هذا المدى».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة