Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نواب كويتيون معارضون يتقدّمون بطلب لاستجواب رئيس الوزراء

رجوع

 

الكويت - (ا. ف. ب):

تقدَّم ثلاثة نواب كويتيين معارضين الاثنين بطلب لاستجواب رئيس الوزراء في البرلمان على خلفية ضرب الشرطة لنواب خلال تجمع عام واتهامات للحكومة بتقويض الحريات.

ويمثّل النواب الثلاثة، وهم مسلم البراك وجمعان الحربش وصالح الملا، الكتل المعارضة الثلاث الرئيسية في البرلمان، وهم يحظون بدعم 17 نائباً على الأقل من أصل 50 نائباً منتخباً. ويصبح وزراء الحكومة الـ16 الذين من بينهم 15 غير منتخبين، تلقائياً أعضاء في البرلمان يتمتعون بحقوق التصويت نفسها التي يتمتع بها النواب المنتخبون.

وقال النائب مسلم البراك للصحافيين بعد تسليمه طلب الاستجواب، «اليوم تقدمنا باستجواب لرئيس الوزراء لانتهاكه الدستور ولتعديه على الحريات العامة». وبحسب البراك، فإن «الحكومة اليوم لا تحاسب فقط من يتكلم، بل أيضاً من يسمع»، في إشارة إلى ضرب مشاركين في تجمع عام الأسبوع الماضي.

ويأتي طلب الاستجواب بعدما انهالت الشرطة الكويتية الأربعاء بالضرب بالهراوات على نواب من المعارضة كانوا يشاركون في تجمع عام غرب العاصمة الكويت.

وقال عاملون طبيون وشهود عيان إن خمسة أشخاص أصيبوا، فيما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الخميس أن عدد المصابين 14 من بينهم أربعة نواب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة