Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«فيتش» تثبت التصنيفات الائتمانية الممنوحة لمصرف الراجحي والسعودي الفرنسي

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

قامت وكالة «فيتش» للتصنيفات الائتمانية بتثبيت تصنيفها الائتماني لمصرف الراجحي على المديين الطويل والقصير على الدرجتين A+ وF1 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب موقع أرقام.

ووفقا لبيان صادر عن وكالة التصنيفات الائتمانية، منحت الوكالة مصرف الراجحي تصنيفا فرديا عند B/C والتصنيف الإسنادي عند 1.

ويعكس التصنيف الفردي للمصرف السعودي، حسب الوكالة، النشاط المصرفي الواسع داخل البلاد والأرباح الكبيرة والربحية القوية التي يتميز بها المصرف فضلا عن جودة الأصول واستقرارها، كما أن التصنيف الإسنادي يعني احتمالية الدعم الكبيرة التي قد يجدها المصرف من السلطات السعودية المعنية.

يذكر أن مصرف الراجحي كان قد حصل في منتصف أكتوبر الماضي على تصنيف A1 من وكالة «موديز» (Moody›s) وعلى الدرجة A+ من وكالتي «فيتش» و»SالجزيرةP» للتصنيفات الائتمانية.

من جهة أخرى قامت الوكالة «فيتش» بتثبيت تصنيفها الائتماني للبنك السعودي الفرنسي على المديين الطويل والقصير على الدرجتين A وF1 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقا للبيان الصادر، منحت الوكالة البنك السعودي الفرنسي تصنيفا فرديا عند B/C والتصنيف الإسنادي عند 1 والدرجة A- لتصنيف القاع.ويعكس التصنيف الفردي للبنك السعودي، حسب الوكالة، متانة النشاط المصرفي للبنك وعلاقاته الوثيقة ببنك «كريدت آقريكول» (المصنف على الدرجة AA-/مستقر) وقوة الوضع المالي فضلا عن متانة الربحية وجودة أصوله، كما أن التصنيف الإسنادي يعني احتمالية الدعم الكبيرة التي قد يجدها البنك من السلطات السعودية المعنية عند الحاجة.

وكانت وكالة «فيتش» قد منحت تصنيفات ائتمانية لسندات اليورو المتوسطة الأجل (EMTN) الصادرة عن البنك السعودي الفرنسي في إبريل من العام الجاري بقيمة 2 مليار دولار درجة A مع نظرة مستقبلية مستقرة على المدى الطويل ودرجة F1 على المدى القصير.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة