Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية إعلامية من (الجزيرة)
معرض الإعلام والتسويق 2010 يفتح أبوابه مسجلاً أرقاماً قياسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

دبي - (الجزيرة) :

افتتح السيد أحمد عبد الله الشيخ مدير المكتب الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أمس الاثنين الدورة السادسة لمعرض الإعلام والتسويق الذي يمثل الحدث الرائد لقطاع الإعلام والتسويق في المنطقة، وسط حضور كثيف للمشاركين والإعلام، حيث فتح المعرض أبوابه أمام الجمهور والمتخصصين في المجال الإعلامي، ويتخذ المعرض من قاعات الشيخ سعيد س1 وس2 وس 3 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مركزاً له وتتواصل فعالياته خلال الفترة من 13 حتى 15 ديسمبر من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساءً يومياً، وتقوم بتنظيم المعرض مجموعة دوموس.

وزار السيد أحمد الشيخ جناح «الجزيرة» في المعرض، وتجول في أقسامه، واستمع إلى شرح وافٍ من سعادة مدير عام مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر المهندس عبداللطيف بن سعد العتيق، عن تاريخ صحيفة «الجزيرة»، ومدخلاتها التقنية المستخدمة في صناعة الصحافة، وإصداراتها المتنوعة، بالإضافة إلى نشاطها في إصدار وتأليف الكتب والتقارير الخاصة عن الشخصيات البارزة في المملكة والعالم العربي.

حيث أبدى السيد أحمد الشيخ إعجابه بإصدارات الجزيرة خصوصاً كتاب «ملك نحبه» الذي يتناول سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله»، كما استمع سعادته إلى شرح من المدير العام حول مبدأ الإفصاح والشفافية الذي تنتهجه «الجزيرة» بإعلان أرقام توزيعها يومياً على صفحتها الأولى.. بالإضافة إلى كونها الصحيفة السعودية الوحيدة العضو في منظمة «بي بي أيه» (BPA) الدولية للتحقق من الانتشار.

ويقدم جناح الجزيرة لزوار المعرض معلومات وافية عن الصحيفة وتطورها وإصداراتها الورقية والإلكترونية وخدماتها الإعلامية على الإنترنت والجوال وخدمات التعليق الميسرة والفريدة عبر خدمة البلاك بيري Balck Berry إضافة إلى تفردها باطلاع جمهور القراء والمهتمين على أرقام توزيعها عبر أكثر من وسيلة وبشكل خاص نشر أرقام التوزيع بما في ذلك الرجيع على صدر صفحتها الأولى يومياً إضافة إلى نشر وتوزيع تقارير منظمة البي بي أيه BPA العالمية المتخصصة في التحقق من الانتشار عن طباعة وتوزيع صحيفة (الجزيرة) مما لاقى استحسان الزوار وثناءهم كون هذا النهج يؤسس لمرحلة من الشفافية مع القراء والمعلنين في المملكة العربية السعودية.. وهي السوق الأكبر والأهم في المنطقة.

حضور لافت للشركات الكبرى

ويحظى كل قطاع من قطاعات الإعلام والاتصالات بتمثيل قوي في الحدث، ويأتي ضمن ذلك محطات التلفزة، ومواقع الإنترنت، وهيئات الخدمات الإعلامية وشركات الإعلام وشركات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وشركات الإنتاج ودور النشر وغيرها.

وقد سجل المعرض رقماً قياسياً جديداً من حيث عدد العارضين، إذ زاد عدد الشركات العارضة والحاضرة في معرض الإعلام والتسويق لهذا العام مقارنة بالدورة السابقة بنسبة تجاوزت الثلاثين بالمائة.. بالإضافة إلى تسجيل المعرض حضوراً لافتاً لكبريات الشركات الناشطة في القطاع الإعلامي في المنطقة أمثال مدينة دبي للإعلام وقناة العربية الإخبارية و»كرييتف ميديا سولوشننز» ومحطة أورينت الفضائية وتلفزيون الشارقة، بالإضافة إلى حضور شركة إبسوس الرائدة في الأبحاث التسويقية إلى جانب أسماء لامعة تلعب دوراً مهماً في الإعلام الأوروبي أمثال: محطة دوتشي فيللي الألمانية ومحطة روسيا اليوم، ليؤكد المعرض مرة أخرى على الأهمية التي يحظى بها بما يُشكّله من قاعدة رفيعة المستوى تجمع نخبة من المتخصصين في القطاع الإعلامي.

وفي معرض حديثه عن اليوم الأول للحدث، صرح السيد عبد الله أبو الهول المدير التنفيذي لشركة ميدياك للاتصالات والمعارض ذ.م.م بالقول: «نحن في غاية السرور لاجتماعنا مرة أخرى مع كافة العارضين المحليين والدوليين والشركاء البارزين تحت مظلة مؤتمر التسويق والإعلام 2010 الذي برهن مجدداً عن قيمه الراسخة ومكانته المرموقة بصفته حدثاً رائداً في مجال الأعمال من جهة، ومنصة مرجعية تعليمية وشبكة تواصل على صعيد القطاع الإعلامي والتسويقي في المنطقة من جهة أخرى.. ونحن متفائلون حول دورة هذه العام، إذ يمكننا استباق الأحداث والتأكيد على ما ستأتي به فعاليات المعرض من تبادل معرفي رفيع المستوى للشركات الحاضرة للحدث وتواصل على مختلف الأصعدة.. إذ إن الزيادة الحالية لعدد العارضين هي مؤشر إيجابي يعكس الثقة التي يوليها القطاع الإعلامي لمعرض الإعلام والتسويق بعد فترة الركود الاقتصادي التي شهدها العالم مؤخراً.»

ملتقى مستقبل

الاتصالات والإعلام

تجدر الإشارة إلى أنه وخلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض، سوف تقوم قناة «العربية» الإخبارية الشهيرة والراعي الرئيسي والشريك الإستراتيجي لمعرض الإعلام والتسويق بإقامة ملتقى يتناول مستقبل الاتصالات والإعلام بمشاركة شركات رائدة في تشغيل خدمات الاتصال، بحيث سيقومون معاً بمناقشة التحديات التي تواجه القطاع حول مائدة مستديرة، وسوف تُدار الجلسة من قِبل نادين هاني المذيعة الرئيسية المتخصصة في الأمور الاقتصادية في قناة «العربية».. وفي هذا الصدد، قال ناصر الصرامي مدير الإعلام في قناة «العربية» :»إن تنظيم القناة هذا الملتقى يأتي لإبراز العلاقة الوثيقة التي تتطوّر وتتداخل بصورة مُلفتة بين صناعتَين مؤثرتَين هما الاتصالات والإعلام، وذلك عبر عدة جوانب أبرزها الوصول إلى المتلقّي، حيث أصبحت شركات الاتصالات الأقرب إلى المستخدم النهائي، كما أنها تلعب دور الوسيط الذي يُمكّن أي محتوى من الوصول إلى المتلقي بشكل مباشر وبغض النظر عن التواجد الجغرافي أو الفارق الزمني».. وأضاف ناصر الصرامي: «وبموازاة ذلك يبرز دور الإعلام في صناعة وتقديم محتوى يتعلق باهتمامات الناس.»

نجاحات متلاحقة

وشدّد ناصر الصرامي على حرص إدارة «مجموعة MBC» وقناة «العربية» الدائم على البحث في الرؤى المستقبلية لصناعة الاتصالات والإعلام، لافتاً - في الوقت ذاته - إلى أن اختيار معرض الإعلام والتسويق «كمنصّة» لملتقى «العربية» يأتي في ظلّ النجاحات الملحوظة التي حققها المعرض خلال السنوات الأخيرة.

وختم مدير الإعلام في قناة «العربية» حديثه بالتشديد على أهمية استمرار الملتقى في كل عام، مؤكّداً حرص قناة «العربية» على التواصل واستقصاء آراء الخبراء وصنَّاع القرار في قطاعي الاتصالات والإعلام، وبالتالي استشراف مستقبل هذين القطاعين اللذين ينموان ويتداخلان معاً بسرعة كبيرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة