Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه تقدم المصلين لصلاة الاستسقاء
الأمير سلمان استقبل رئيس مجلس المستشارين المغربي وسفير نيوزيلندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

أديت في مدينة الرياض صباح أمس صلاة الاستسقاء، حيث تقدم جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبد الله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وقد أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء.

وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الذي أوصى في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي، داعيا المسلمين الى التوبة إلى الله والندم والاستغفار والتضرع واللجوء إليه سبحانه وتعالى. وقال فضيلته: على المسلم أن يحفظ الله في أموره كلها في دينه وإسلامه وأعماله , مبيناً أن الله سبحانه وتعالى لا يقبل العمل إلا إذا كان خالصا لوجه الكريم ومطابقاً لما دل عليه كتابه وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم -.

وأضاف أن على المسلم أن يتعرف على الله في الرخاء حتى يعرفه الله في الشدة والقيام بجميع عباداته في اتباع أوامره واجتناب نواهيه. وحث فضيلته المسلمين على التراحم فيما بينهم والإحسان إلى الفقراء والمساكين والتيسير على المعسرين والتقرب إلى الله.

وبين أن على المسلمين الالتجاء والتقرب إلى الله والتضرع إليه وعليهم أن يعلموا أن لا فارج لكربهم إلى الله وعليهم أن يكثروا من الاستغفار والتوبة إليه.

وأوصى سماحته بعدم التهاون في أمور العبادة خاصة الصلاة , مفيداً أن ارتكاب المحرمات وظلم الناس والتعدي على أموالهم هي من الأسباب المانعة لنزول الغيث. كما أديت صلاة الاستسقاء في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض.

الى ذلك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

حضر الاستقبال معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض و عضو مجلس الشورى العضو المرافق الدكتور عبد الله المعطاني والقائم بأعمال السفارة المغربية مصطفى بالحاج. من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس سفير نيوزيلندا المعين لدى المملكه رود هاريس.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة