Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تحت شعار «المستجدات في طب الأسنان التجميلي»
د. العنقري يفتتح اللقاء الدولي لكليات طب الأسنان والصيدلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يرعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري اللقاء الدولي لكليات طب الأسنان والصيدلة تحت شعار «المستجدات في طب الأسنان التجميلي» في قاعة بريدة بفندق الرياض أنتركونتيننتال بالرياض خلال الفترة من 9 إلى10- 1-1432هـ.

الذي تعقده كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة واعتمدته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المشاركة بحضور لقاء الرياض الدولي الخامس لطب الأسنان بواقع 23 ساعة تدريب معتمدة على مستوى الدول العربية. ويحاضر في هذا اللقاء أكثر من 52 من المتحدثين البارزين في مجال طب الأسنان على المستوى العالمي من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا والسويد وجنوب إفريقيا وسويسرا وباكستان والدول العربية، ومن داخل المملكة العربية السعودية يتحدثون خلاله حول العنوان الرئيس لهذا المؤتمر وهو «المستجدات في طب الأسنان التجميلي».

وستكون محاور هذا المؤتمر متوجهة للإجابة على التساؤلات حول مشاكل الأسنان وتجميلها والتعرف على أهم العوامل المؤثرة عليها. ويصاحب هذا اللقاء معرض لأحدث أجهزة ومواد صحة الفم والأسنان.

ويرأس اللجنة المنظمة لهذا اللقاء الدولي البروفسور عبدالله بن ركيب الشمري المشرف العام على الكليات، علماً بأن مقرر المؤتمر واللجنة العلمية الدكتور صالح بن مدعش الشمراني عميد كلية طب الأسنان بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة، ويأتي انعقاده هذا العام متزامناً مع احتفال كليات الرياض بتخريج أول دفعات من طلبة جراحة الفم والأسنان والصيدلة وكذلك بالتزامن مع افتتاح مبنى عيادات المستشفى الجامعي بحي النموذجية على طريق الملك فهد بالرياض، صرح بذلك رئيس اللجنة الإعلامية وعضو هيئة التدريس بالكليات الدكتور ضياء الأنصاري.

ويسبق انعقاد هذا اللقاء ندوة تحت عنوان «من هو طبيب الأسنان المثالي وذلك مساء يوم الثلاثاء 8-1-1432 عند الساعة الثامنة، حيث تسلط هذه الندوة الضوء على المعايير الجديدة لدى أطباء الأسنان حديثي التخرج وقد تم توجيه الدعوة إلى 13 عميداً لكليات طب الأسنان داخل وخارج المملكة، كما تم توجيه الدعوة إلى 9 رؤساء أو نقباء جمعيات علمية في طب الأسنان، كما دعي لها رئيس الكلية الملكية لجراحين طب الفم والأسنان بادمبرة -بريطانيا- (The University of Edinburgh) التي تعتبر أقدم كلية ملكية في العالم. كما سيدعى لها أطباء أسنان حديثي التخرج ومجموعة ممن سيتخرجون هذا العام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة