Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استقالة قائد الجيش في الجنوبية بعد موجة من الانتقادات
كوريا الشمالية تخصب اليورانيوم سراً في أربعة مواقع جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سول - وكالات

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء إن سول تعتقد أن بيونجيانج تخصب اليورانيوم سراً في مواقع جديدة خارج مجمعها النووي الرئيس.. ورفض أن يذكر عدد المواقع الموجودة.. وفي وقت سابق كانت صحيفة كورية جنوبية قد نقلت عن مسؤول لم تذكر اسمه في المخابرات قوله إن كوريا الشمالية تخصب اليورانيوم في ثلاثة أو أربعة مواقع إلى جانب مجمعها النووي الرئيس في يونجبيون.. وقال وزير الخارجية كيم سونج هوان في لقاء صحفي أمس عندما سُئل عن هذه المسألة «إنه تقرير مستند إلى ما هو في طور المعلومات.. ودعوني أكتفي بالقول إننا نتابع المسألة منذ فترة»..

وأكد كيم مجدداً مطالب كوريا الجنوبية بأن الصين الحليف الرئيس لبيونجيانج تمارس قدراً أكبر من النفوذ على حليفتها «بصوت أكثر وضوحاً».. من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن قائد الجيش الجنرال هوانغ ايوي - دون قدَّم استقالته من منصبه الثلاثاء وأن الرئاسة قبلت استقالته.. وتأتي استقالة قائد الجيش في الوقت الذي تتصاعد التوترات مع كوريا الشمالية عقب القصف الدموي الذي شنته الشهر الماضي على جزيرة تابعة لسيول..

وتُعد هذه الاستقالة ضربة للجيش في كوريا الجنوبية الذي يواجه انتقادات بسبب ما يُعتبر رداً ضعيفاً على القصف الذي شنته كوريا الشمالية وأثار مخاوف دولية.. وجاءت استقالة هوانغ عقب معلومات صحافية أنه حقق أرباحاً بشكل مشكوك فيه من صفقة عقارات، وهو ما ينفيه الجنرال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة