Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رد الأربعة بمثلها في مرمى التعاون
الشباب يحلي بالسكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود

رفع فريق الشباب رصيده النقطي في دوري زين للمحترفين إلى 22 نقطة بعد أن كسب ضيفه فريق التعاون بنتيجة (4-1) في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة 15 وكرر فريق الشباب الذي سيطر على المباراة سيناريو لقاء الدور الأول ولكن بشكل مختلف حيث رد الدين لفريق التعاون الذي كان قد كسب لقاء الدور الأول بنفس النتيجة. سجل أهداف الشباب سونج (20) وناصر الشمراني هدفين (43) من ركلة جزء والهدف الثاني (63) وكماتشو (81). فيما أحرز هدف التعاون بدر الخميس (92) وبذلك بقي التعاون على رصيده النقطي السابق 13 نقطة.

الشوط الأول

اختلفت طريقة الفريقين من الناحية الفنية حيث اعتمد مدرب الشباب على طريقة 4-4-2 وأشرك العناصر التالية: وليد عبدالله في حراسة المرمى وعبدالله الشهيل وتفاريس وماجد العمري وعبدالله الاسطاء في الدفاع وعبدالملك الخيبري وسونج وكماتشو وعبده عطيف في خط الوسط وناصر الشمراني وأوليفيرا في خط الهجوم.

في المقابل اعتمد مدرب التعاون على طريقة 4-5-1 وأشرك العناصر التالية: سلطان البلوي في حراسة المرمى وسعود الخيبري وفيصل الجحدلى وأمير عزمي ووليد الحربي في خط الدفاع وشادي أبو هشهش وأحمد سهيل وبامبا أدريسا وماجد الهزازي وأحمد الحربي في خط الوسط ومحمد الراشد في خط الهجوم.

وجاءت البداية متوسطة وانحصر اللعب وسط الملعب وتبادل الفريقان هجمات لم تشكل أي خطورة في الربع الساعة الأولى بسبب عدم وصولها بشكل الصحيح إلى المهاجمين واعتمد اللاعبون على التسديد من خارج منطقة الجزاء بسبب الكثافة في خط الوسط والحذر من قبل لاعبي الأطراف وعدم مساندتهم الهجمات.

وشهدت الدقيقة (20) أول هجمة حقيقة في المباراة وكانت لفريق الشباب بعد أن مرر اوليفيرا كرة عرضية داخل منطقة الجزء لناصر الشمراني الذي أرسلها برأسه إلى سونج أودعها الأخير في المرمى التعاوني بعد رأسية جميلة منه مرت على يمين سلطان البلوي كهدف أول لفريق الشباب من رأس.

تقدم لاعبو التعاون بعد هذا الهدف بحثاً عن التعديل وكانت أخطر الهجمات عن طريق محمد الراشد عند الدقيقة (25) الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية نجح وليد عبدالله من الإمساك بها. وعند الدقيقة (35) عاد الراشد بكرة رأسيه باتجاه المرمى الشبابي نجح وليد عبدالله في أبعادها.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة احتسب المرداسي ركلة جزاء لصالح فريق الشباب بعد أن تعرض المهاجم ناصر الشمراني إلى إعاقة من حارس التعاون البلوي نجح الشمراني في وضعها على يمين البلوي كهدف ثان لفريقه 44.

الشوط الثاني

أجرى مدرب فريق التعاون الروماني جورجي مولتسكو تبديلاً بخروج وليد الحربي وإشراك المحترف المقدوني منصور كورتيسي وساهم هذا التبديل في تنشيط الجانب الهجومي في الفريق التعاوني حيث سنحت له بعض الفرص كان أبرزها لمحمد الراشد الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة التي مرت بجوار القائم الأيسرى لوليد عبدالله (48).

وتمكن وليد عبدالله من الإمساك بكرة منصور كرتيسي الذي سددها من خارج منطقة الجزء (55).

وانقذت العارض هدف محقق لفريق الشباب بعد تسديده من ناصر الشمراني الذي تلقى تمريرة رائعة من سونج (56). وأجرى المدرب فوساتي أولى التبديلات (58) حيث أخرج أوليفيرا وأشرك فهد حمد ومرت كرة كماتشو بجوار القائم (60).

ونجح الشباب في تحقيق أفضليته بعد أن تمكن ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الثالث من كرة رأسية بعد أن وصلت آلية كرة عرضية من الشهيل ارتقاء لها الشمراني من بين قلبي الدفاع ووضعها في الزاوية الأخرى التي كان يقف فيها حارس التعاون سلطان البلوي 63.

وأجرى مدرب التعاون تبديله الثاني بدخول بدر الخميس وخروج أمير عزمي في المقابل خرج مدافع الشباب ماجد العمري وشارك اللاعب ماجد المرحوم 65. وأنقذ حارس التعاون سلطان البلوي مرماه من هدف محقق بعد أن أخرج كرة عبده عطيف الرأسية من حلق المرمى 68، وواصل الشباب سيطرته على المباراة في العشر الدقائق الأخيرة وتمكن كماتشو من إضافة الهدف الرابع 81، وشارك لاعب الشباب عبدالعزيز السعران بديلا عن كماتشو 83 ونجح وليد عبدالله في إنقاذ مرماه بعد أن أبعد كرة بدر الخميس إلى ركنية 86، وفي الوقت بدل الضائع تمكن فريق التعاون من تسجيل هدف عن طريق بدر الخميس الذي تابع كرة أحمد الحربي الذي سددها وأبعده وليد عبدالله لتجد الخميس الذي وضعها في المرمى كهدف تعاوني وحيد في اللقاء 92.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة