Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجنوبية تبدأ أحد أهم تدريبات الدفاع المدني في تاريخها
كوريا الشمالية تحفر نفقاً استعداداً لتجربة نووية في الربيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سول - وكالات :

تستعد كوريا الشمالية فيما يبدو لإجراء تجربة نووية ثالثة ربما بحلول مارس، في حين توجه مسؤول أمريكي رفيع إلى بيونجيانج أمس الأربعاء حاملاً رسلة تدعو «للتهدئة». وتراقب المخابرات الأمريكية والكورية الجنوبية المواقع النووية للشمال لرصد أي نشاط يقول محللون أنه قد يكون جزءاً من جهودها لتعزيز مركزها في المباحثات الدولية التي تسعى لإجرائها وضمان الحصول على مساعدات لدعم اقتصادها المتداعي.

ونقلت صحيفة تشوسون البو الكورية الجنوبية أمس عن مسؤول مخابراتي من سول قوله إن نفقاً يجري حفره في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية وإنه ربما يستكمل في مارس القادم مما قد ينذر بتجربة نووية جديدة. وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنها تراقب الموقع عن كثب لكنها لم تلحظ دليلاً ملموساً يظهر أن الكوريين الشماليين يستعدون لإجراء تجربة نووية ثالثة. يتزامن هذا التقرير مع إجراء سلاح الدفاع المدني في كوريا الجنوبية تدريباً أمس هو الأضخم منذ بدء إجراء مثل هذه التمارين قبل 35 عاماً وذلك بعد الهجوم المميت الذي شنته كوريا الشمالية بالمدفعية على جزيرة كورية جنوبية الشهر الماضي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن المواطنين الكوريين الجنوبيين هرعوا إلى ملاجئ الحماية من الغارات الجوية وغيرها من المنشآت المقامة تحت الأرض مثل محطات قطارات الأنفاق فيما انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في مختلف أنحاء البلاد. وأثناء التمرين الذي استغرق 15 دقيقة طلب من قائدي السيارات إيقاف سياراتهم والتوجه بأقصى سرعة إلى ملاجئ الحماية حيث تهدف السلطات إلى منع وقوع خسائر في الأرواح في حالة التعرض لهجوم كوري شمالي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة