Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء الفرنسي يطلق سراح مسؤول ليبي مطلوب
القذافي يقترح إقامة جيش إفريقي قوامه مليون جندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دكار - فرساي - وكالات :

أكد الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء أنه يجب على الدول الإفريقية أن توحد قواها لإنشاء جيش قوامه مليون جندي لحماية القارة وصد القوى الأجنبية مثل حلف شمال الأطلسي والصين.

وقد اكتسب القذافي نفوذاً متزايداً في إفريقيا.. لكن طموحه في بناء ولايات متحدة إفريقية لا تشاركه فيه القوى الكبرى في القارة.

وقال القذافي في كلمة ألقاها في العاصمة السنغالية إن الجيوش الوطنية لا يمكنها وحدها إنقاذ البلدان ويجب أن يكون لإفريقيا جيش واحد يتألف من مليون جندي.

وأضاف قوله إن هذه القوة المشتركة ستحمي الحدود والمياه وتحمي استقلال إفريقيا وتواجه حلف شمال الأطلسي والصين وفرنسا وبريطانيا والدول الأخرى.وكان القذافي يتحدث في حفل يطلق عليه المهرجان العالمي للفنون والثقافات الزنجية.. وهاجم أيضاً معارضي اقتراحه الذي يعرضه منذ وقت طويل لإقامة حكومة إفريقية موحدة.

من جهة أخرى أمرت محكمة فرساي أمس الأربعاء بإطلاق سراح نوري المسماري مسؤول التشريفات السابق للزعيم الليبي معمر القذافي الذي كانت طرابلس تطالب بتسليمه بتهمة «اختلاس أموال»، على ما أعلنت محكمة الاستئناف في فرساي قرب باريس.

وأمرت المحكمة بالإفراج عنه نظراً لخطأ في إجراءات اعتقاله الشهر الماضي يعود لأسباب فنية.

وأكد المسماري خلال المحاكمة براءته مرة أخرى من الجرائم التي تتهمه بها ليبيا، وقال إنه جاء لفرنسا لتلقي العلاج من مشكلة في القلب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة