Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 3 أطفال وجندي من الأطلسي جنوب البلاد
تقارير سرية للمخابرات الأمريكية تقدم رؤية قاتمة للحرب في أفغانستان

رجوع

 

واشنطن - كابول - وكالات :

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن تقريرين سريين جديدين للمخابرات بشأن الحرب في أفغانستان خلصا إلى أن فرصة إحراز نجاح في الحرب محدودة ما لم تشن باكستان حملة على المسلحين الذين يعملون من ملاذات آمنة على حدودها مع أفغانستان.

ويقدم التقريران تقييما أكثر سلبية مما ورد في مراجعة للإستراتيجية الأمريكية للحرب من المقرر أن تعلن إدارة الرئيس باراك أوباما تفاصيلها اليوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن تقريري المخابرات وأحدهما عن أفغانستان والآخر عن باكستان قولهما إنه رغم إحراز تقدم في الحرب فإن عزوف باكستان عن إغلاق معاقل المتشددين في منطقة القبائل التي ينعدم فيها حكم القانون ما زال يمثل عقبة خطيرة. وقال البيت الأبيض الثلاثاء إن مراجعة إستراتيجية الحرب خلصت إلى أن زيادة القوات أدت إلى إحراز تقدم مهم في الحرب المستمرة منذ تسع سنوات وهو ما يمكن أن يسمح بانسحاب بعض الجنود الأمريكيين من أفغانستان في يوليو تموز القادم.

من جهة أخرى قال مسئولون إن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق أمس الأربعاء في منطقة شوراندام في إقليم قندهار جنوب أفغانستان, بحسب بيان أصدره مكتب حاكم الإقليم. كما شهدت المنطقة هجوما مماثلا أودى بحياة جندي من قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو). وأعلنت قوة المساعدة الأمنية الدولية «إيساف» العاملة تحت قيادة حلف الأطلسي، في بيان أن أحد جنودها قتل في انفجار قنبلة جنوبي أفغانستان. ولم يفصح البيان عن جنسية الجندي القتيل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة