Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإعلام وقع عقود إنشاء مراكز إنتاج تلفزيونية وإذاعية في عدد من المناطق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

وقع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبه بالرياض أمس عقد مشروع إنشاء مراكز إنتاج تلفزيونية وإذاعية في كل من (عرعر والجوف ونجران والباحة) مع الشركة الخليجية الأولى للتعهدات والمقاولات بالتضامن مع شركة طروق السعودية اللبنانية للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي قدره 119.957.174 (مائة وتسعة عشر مليوناً وتسعمائة وسبعة وخمسون ألفاً ومائة وأربعة وسبعون ريالاً) وبمدة تنفيذ قدرها اثنان وعشرون شهراً.

كما وقع معاليه عقد مشروع تحديث أستوديو الإنتاج (أ) بمركز تلفزيون الرياض مع الشركة الخليجية الأولى للتعهدات والمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي قدره 25.854.604 (خمسة وعشرون مليوناً وثمانمائة وأربعة وخمسون ألفاً وستمائة وأربعة ريالات) وبمدة تنفيذ أربعة أشهر.

وصرح وكيل الوزارة المساعد للشئون الهندسية بالإنابة المهندس عبد القادر بن عمر راجخان أن مشروع إنشاء مراكز إنتاج تلفزيونية وإذاعية في كل من (عرعر والجوف ونجران والباحة) يأتي استمراراً للجهود والخطط التي تتبعها الوزارة لدعم الإنتاج الفني والإعلامي في مناطق المملكة كافة وستكون مقراً لاحتضان وبث الفعاليات الإعلامية والفنية المختلفة وتغطية الأحداث المهمة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مركز مدينة عرعر يقام على مساحة 13.173 متراً مربعاً ومركز مدينة الجوف يقام على مساحة 7.000 متر مربع ومركز مدينة نجران يقام على مساحة 5.862 متراً مربعاً ومركز مدينة الباحة يقام على مساحة 8.261 متراً مربعاً.

ويشتمل كل مركز على أستوديو إنتاج تلفزيوني بمساحة 200 متر مربع وملحقاته من الغرف الفنية وغرف للمونتاج التلفزيوني وغرفة للجرافكيس وغرفة لصيانة الأجهزة وغرفة لمكتبة الفيديو وغرفة للأرشيف وورشة لتجهيزات الديكور بالإضافة إلى المكاتب الإدارية. وأستوديو إنتاج إذاعي بمساحة 30 متراً مربعاً، ومبنى لخدمات القوى الكهربية والميكانيكية.

وأفاد أن مشروع تحديث أستوديو الإنتاج (أ) بمركز تلفزيون الرياض يأتي لدعم مركز تلفزيون الرياض بالتجهيزات والبنية التحتية اللازمة لتمكين قنوات التلفزيون من أداء مهامها في ظل تعدد هذه القنوات ونشاطاتها وانتقالها لتقنيات عالية الدقة (HD) ويتضمن المشروع أستوديو للإنتاج وأستوديو البث للقناة الثقافية.

حضر توقيع العقدين المستشار والمشرف العام على مكتب الوزير إبراهيم المسلم ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف فهد الرويس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة