Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهلال يتصدر .. النصر يتأخر .. والأهلي قادم بقوة
انتفاضة الهلال تنهي صمود الحزم بثلاثية ياسر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – الرياض:

انتفض الهلال في الدقائق الاخيرة فأنهى صمود الحزم بثلاثية لنجمه ياسر القحطاني ليرتفع رصيد الهلال إلى 28 نقطة , وفي الأحساء وبعشرة لاعبين استطاع الفتح إيقاف انطلاقة النصر حين تعادل معه 1-1 , وفي جدة فجر الاهلي غضبه في مرمى الاتفاق بخماسية مقابل هدف وحيد.

الهلال x الحزم

كتب - طارق العبودي

قاد الثنائي ياسر القحطاني والسويدي ويلهامسون فريقهما الهلال لكسر عناد (القائمين والعارضة) و10 مدافعين حزماويين وأعادا الأزرق لنغمة الانتصارات بثلاثية نظيفة على حساب الحزم حملت توقيع القناص ياسر القحطاني (هاتريك) في آخر 7 دقائق من عمر المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 15 لدوري زين.

وشهدت المباراة نجومية كبيرة للسويدي ويلهامسون من الجانب الهلالي الذي كان ابرز لاعبي فريقه على الإطلاق، وحارس مرمى الحزم عبد العزيز المرزوقي الذي ذاد عن مرماه ببسالة وتألق، إلى جانب استماتة حزماوية في الجوانب الدفاعية بتراجع جميع عناصر الفريق وتكتلهم في منطقتهم باستثناء صفوان المولد الذي كان يتقدم للأمام في حال امتلاك فريقه للكرة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إلى 28 نقطة تصدر بها قائمة الترتيب مؤقتا متقدما على النصر بفارق الأهداف وبقيت له 3 مؤجلات، فيما بقي الحزم في ذيل الترتيب بـ 6 نقاط فقط.

المباراة

جاء شوطها الأول من أوله وحتى آخره ازرق اللون سيطر عليه الهلال تماما وسط تراجع كامل للحزم، غير أنها سيطرة سلبية وإن كانت قد شهدت بعض الهجمات الخطرة لصالح الهلال بقيادة ويلهامسون الذي أعاد شيئا من بريقه وجهز العديد من الكرات الخطرة لزملائه لم يتعاملوا معها جيدا.

ونجح القائمان والعارضة في حرمان الهلال في هذا الشوط من أهداف محققة خصوصا كرة الفريدي اللولبية المخادعة (21) وتسديدة الشلهوب (37).. وانتهت هذه الحصة بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني نسخة من سابقة.. سيطرة زرقاء واستماتة دفاعية صفراء وهجمات ضائعة وتألق كبير للقائمين والعارضة الحزماوية !! خصوصا تسديدة ويلي (52) ورأسية البديل وليد الجيزاني التي ارتطمت بالعارضة ( 68)، وكان الأخير قد حل بديلا للفريدي.

هاتريك للقناص في 8 دقائق

وكان من الطبيعي أن ينهار السد الحزماوي أمام المد الأزرق، ففي ظرف 8 دقائق نجح القناص ياسر في تسجيل ثاني هاتريك له في المسابقة.. بدأها قيبل نهاية الوقت الأصلي بـ 7 دقائق حينما سدد ويلهامسون كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس فعادت لويلي الذي أعادها مقصية لتجد ياسر بانتظارها مسجلا الهدف الأول (83).. ليعود القناص ويسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء صريحة تسبب فيها رجل المباراة ويلهامسون بعد تعرضه لإعاقة من المرزوقي.. تقدم القناص وسجل بهدوء (87 ).. وأبى القناص إلا أن يختم الفوز بهاتريك جديد بعد أن راوغ مدافعي الحزم وحارسهم وسجل هدفا جميلا كان هو آخر أحداث المباراة ( 91).

من المباراة

- نجح مدرب الحزم الصربي قوران في حبس أنفاس الهلاليين 83 دقيقة بوضعه جميع لاعبيه داخل منطقة الجزاء.

- قاد المباراة يحيى هزازي وساعده عبد العزيز الكثيري وبدر الشمراني وكان التعاون والتفاهم بينهم في كثير الكرات معدوما.

- المساعد الثاني بدر الشمراني احتسب اكثر من تسلل غريب على الهلال !!

- حضر المباراة 5764 كأقل حضور هلالي هذا الموسم، وقد يكون لهم العذر نظرا لبرودة الجو الشديدة وهبوط مستوى فريقهم.

الفتح × النصر

الأحساء - صادق الحرز

أجبر فريق الفتح نظيره النصر بالتنازل عن صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين عندما خرج معه متعادلاً بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء سجل النصر أولاً عن طريق رازفان (ق 61) ليعادل حسين المقهوي للفتح (ق 65) بعد مباراة هادئة في شوطها الأول ومثيرة في شوطها الثاني.. جاءت بداية الشوط الأول وسط سيطرة نصراوية مطلقة قابله دفاع محكم وتراجع كامل من جانب فريق الفتح واستمر ذلك حتى الدقيقة 25 بعدها بدأ فريق الفتح بالتجرؤ بالخروج من مناطقه الخلفية ومبادلة النصر الهجمات ولم يكن هناك فرص تستحق الذكر في هذا الشوط نظراً لإقفال فريق الفتح مناطقه الخلفية وعدم إعطاء الفرصة للاعبي النصر في التحكم بالكرة وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط يسقط خالد الزيلعي داخل منطقة الجزاء يطلق الحكم صافرته معلناً عن ضربة حرة مباشرة للفتح كرت أصفر للزيلعي لتمثيله في الوقوع لينتهي الشوط الأول سلبياً بدون أهداف ..

حضرت الإثارة في الشوط الثاني عند الدقيقة التاسعة عندما انفرد محمد السهلاوي بمرمى الفتح يتعرض لإعاقة من شريفي بعد أن لعب الكرة من فوقه ليحتسب الحكم ضربة جزاء وطرد محمد شريفي ليجري الفتح تغييره بدخول الحارس محمد البخيتان وخروج أحمد الحضرمي ليتقدم عبدالرحمن القحطاني لتنفيذ ضربة الجزاء ( ق 61) سددها على يسار البخيتان الذي تصدى لها لترتطم في أسفل القائم وتعود له ليشير الحكم المساعد الأول فهد العمري بإعادة ضربة الجزاء بداعي تقدم البخيتان حارس الفتح تقدم لها في المرة الثانية رازفان وسددها على يمين البخيتان مسجلاً هدف النصر الأول ليدخل بعدها فيجاروا بديلاً لريان بلال ليعود الفتح للمباراة (ق 65) من هجمة فتحاوية جميلة وصلت إلى ربيع السفياني الذي هيأها للمنطلق حسين المقهوي سددها رائعة في المرمى كهدف تعادل أشعل من خلاله الإثارة والحماس ليعود النصر للضغط على مرمى الفتح مستغلاً النقص العددي للفتح ويجري مدرب النصر تغييراً بغية زيادة الكثافة الهجومية بإدخال سعد الحارثي وخروج خالد الزيلعي ورغم ذلك لم يستطع فريق النصر اختراقات التحصينات الدفاعية لفريق الفتح لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

حكم اللقاء عبدالرحمن العمري وساعده فهد العمري وصالح الشهري .

الأهلي والاتفاق

جدة - عمر عبدالعزيز

تجاوز لاعبو الأهلي الخسائر المتتالية واستطاعوا طي صفحة الماضي بعد أن أتخموا شباك الاتفاق مساء أمس بخمسة أهداف مقابل هدف للاتفاق في مباراة شهدت طرد مدافع الأهلي جفين البيشي في الشوط الأول واحتساب ركلتي جزاء واحدة للأهلي والأخرى للاتفاق سجل أهداف الأهلي: عماد الحوسني (11) ومارسينهو (43) وتيسير الجاسم (46) وفيكتور (58) وواندرسون (70).

شهدت الدقائق الأولى من المباراة هجمات متبادلة من الفريقين، حيث لم يكن هناك أي جس نبض وجاءت أولى الهجمات الخطرة عن طريق مهاجم الاتفاق حمد الحمد بعد أن استغل خطأ فادحا من حارس الأهلي المسيليم إلا أن المدافع جفين البيشي تمكن من إخراج الكرة من خط المرمى ليظهر بعد ذلك مدافع الاتفاق البحري بخطأ فادح في تقدير إحدى الكرات الأهلاوية الطويلة مما مكن المهاجم عماد الحوسني من مواجهة المرمى وتسجيل الهدف الأول للأهلي (11) فيما لم يتأخر رد الاتفاق كثيراً حيث استطاع سياف البيشي التحصل على ركلة جزاء بعد مخاشنته من قبل البرازيلي واندرسون لم يتوان المهاجم يوسف السالم في ترجمتها داخل شباك الأهلي (14) بعد هذا تحول اللعب للهدوء وسط سيطرة نسبية للأهلي مع غياب الخطورة أمام المرمى مع بعض الهجمات المرتدة للاتفاق والتي انطلق من إحداها يوسف السالم ليعترضه المدافع جفين البيشي لم يتوان الحكم خليل جلال في إشهار البطاقة الحمراء للمدافع أثارت جدلاً كبيراً (40) بعد هذا الطرد جاء الرد الأهلاوي قوياً رغم النقص العددي بعد أن سدد مارسينهو كرة قوية من منتصف ملعب الاتفاق سكنت شباك فايز السبيعي (43) حاول بعدها الاتفاق العودة بالنتيجة حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي 2/ 1.

على غير المتوقع دخل الأهلي الشوط الثاني مهاجماً رغم النقص في صفوفه ومن أولى الهجمات توغل تيسير الجاسم داخل الدفاعات الاتفاقية وأطلق قذيفة عانقت الشباك معلناً الهدف الثالث للأهلي (46) حمل هذا الهدف العنوان المنتظر لهذا الشوط بعد أن ساهم بشكل كبير في إحباط معنويات لاعبي الاتفاق وعلى العكس حدث في الأهلي حيث انتشى اللاعبون بهذا الهدف وواصلوا شن الهجمات المرتدة السريعة بفضل التحركات المميزة للنجم تيسير الجاسم والذي ساهم بفضل تمريراته في مواجهة مهاجمي الأهلي لمرمى الاتفاق في عدد من الهجمات والتي من إحداها توغل واندرسون داخل منطقة الجزاء ليعيقه المدافع البحري ويتحصل على جزائية استطاع المهاجم البرازيلي فيكتور ترجمتها داخل الشباك (58) لم يتوقف لاعبو الأهلي عند هذا الحد بل واصلوا الهجمات بغية في زيادة الغلة من الأهداف وكان لهم ما أرادوا من خلال هجمة رائعة تفنن من خلالها البرازيلي واندرسون في مراوغة أحمد البحري وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء داخل الشباك معلناً وصول النتيجة إلى الرقم 5 (70) وتواصل أداء الأهلي المميز وإضاعة لاعبيه للفرص حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بخمسة أهداف لهدف..

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة