Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

دراسات إسلامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صدر العدد الثامن عشر من (دراسات إسلامية) الدورية العلمية المحكمة التي تصدر عن وكالة المطبوعات والبحث العلمي بوزارة الشؤون الإسلامية وتضمن العدد حكم تأخير الصلاة عن وقتها.. والأدعية المأثورة وعلاقتها بحفظ مقاصد الشريعة.. والوقت وأثره في دعم العمل الدعوي دراسة مسحية على عينة من المؤسسات الدعوية في المملكة العربية السعودية من إعداد د. عبد الله المطوع الأستاذ المشارك في قسم الدعوة والاحتساب كلية الدعوة والإعلام - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كما نشرت المجلة بحثاً بعنوان (الاختلاف بين المذاهب الفقهية) أسبابه وأثره في فهم الحديث النبوي من إعداد د. محمد اليمني الأستاذ المساعد في كلية التربية - جامعة الملك سعود. ومن أهم النتائج للبحث:

- من فوائد الاختلاف بين الفقهاء التوسعة على العباد ووجود ثروة فقهية كبيرة وزيادة أجور المجتهدين وفتح باب الاجتهاد والاستنباط وإعداد العلماء والمجتهدين وزيادة حركة التأليف وضبط معنى النصوص.

- الاطلاع على اختلاف العلماء مهم جداً للعالم وطالب العلم لأنه يمكنه من الترجيح بين الأقوال على بصيرة ويبين له الأقوال المقبولة من غيرها ويمنعه من التعجل في الفتوى والوقوع في تخطئة العلماء دون بصيرة ولا هدى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة