Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحكم بالسجن مدى الحياة على متآمر لتفجير مطار في نيويورك
أوباما: مهمة القوات الأمريكية صعبة بأفغانستان وهزيمة القاعدة ستستغرق وقتاً

رجوع

 

واشنطن - نيويورك - ديترويت - وكالات

حذر الرئيس باراك اوباما أمس الخميس من أن المهمة في أفغانستان لا تزال صعبة وان هزيمة تنظيم القاعدة ستستغرق وقتا، وذلك فيما يكشف البيت الأبيض عن مراجعته للحرب في أفغانستان. وقال اوباما «: نحن نركز على عرقلة وتفكيك وهزيمة القاعدة في أفغانستان وباكستان ومنع قدراتها من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها في المستقبل». واضاف في تصريحات في البيت الأبيض انه تم تحقيق «تقدم كبير» وان تنظيم القاعدة «مختبئ» واصبح يجد صعوبة في تجنيد وتدريب العناصر والتخطيط لهجمات. إلا أن الرئيس الأمريكي قال إن «هزيمة القاعدة ستستغرق وقتا، والتنظيم ما زال عدوا صلبا لا يعرف الرحمة ومصمما على مهاجمة بلادنا».

من جانب آخر دعا الرئيس الأمريكي باكستان الخميس إلى تكثيف عملياتها للقضاء على الملاذات الآمنة للإرهابيين داخل حدودها، مؤكدا أن التقدم في هذا الصدد «لم يكن سريعا بالدرجة الكافية». وفي تصريحات للصحافيين حول المراجعة الجديدة للحرب في أفغانستان، قال اوباما ان الولايات المتحدة «ترحب» بجهود باكستان ضد المتطرفين الإسلاميين بما في ذلك العمليات الهجومية التي شنتها في مناطق القبائل الحدودية التي يغيب عنها القانون. واضاف «ولكن التقدم لم يكن سريعا بالدرجة الكافية، ولذلك سنواصل تأكيدنا للقادة الباكستانيين بوجوب التصدي للملاذات الآمنة للإرهابيين داخل الحدود» الباكستانية.

الى ذلك حكم قاض أمريكي يوم الأربعاء على متشدد بالسجن مدى الحياة بعد أن إدانته هيئة محلفين بالاشتراك في مؤامرة لتفجير مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك. وأدانت هيئة محلفين اتحادية في أغسطس عبد القادر - وهو مواطن من جايانا عمره 58 عاما - بالتآمر لتفجير مبان وخزانات وقود وخطوط أنابيب في المطار في حي كوينز بمدينة نيويورك. وقد أدين مع راسل ديفريتاس وهو مواطن أمريكي مولود في جايانا ينتظر صدور الحكم بحقه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة