Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في تعاون مشترك بين القصيم الزراعية وكلية الغذاء والبيئة ببريدة:
كوادر سعودية للعمل في صناعة الدواجن و10 آلاف فرصة عمل منتظرة في القطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

تتحرك كلية الغذاء والبيئة بمدينة بريدة بالتعاون مع شركة القصيم الزراعية لضخ كوادر سعودية فنية مدربة في مجال الدواجن عبر برامج تدريبية متخصصة في صناعة الدواجن. ويهدف البرنامج الذي سينطلق قريباً إلى خلق فرص عمل في قطاع الدواجن من الخريجين في تقنية الإنتاج الغذائي في الكلية.

ويأتي مشروع الاتفاقية مع شركة القصيم الزراعية ضمن عمل الشركة لتدعيم المشروع العملاق الذي تنشئه الشركة في مشروع شري بمنطقة القصيم. وكان اجتماع قد ضم عبدالعزيز الطلاس مدير عام شركة القصيم الزراعية والمهندس أحمد بن محمد الغنيم عميد كلية التقنية للغذاء والبيئة لبحث الاستفادة من الفرص الوظيفية في مجال قطاع الدواجن وبث كوادر بشرية متخصصة في هذا المجال.

من جهته بيّن عبدالعزيز الطلاس مدير عام شركة القصيم الزراعية أن الخطوة تأتي من إيمان مجلس إدارة الشركة بالواجب الوطني تجاه التدريب والتوظيف وكذلك إيجاد كوادر سعودية متخصصة في صناعة الدواجن والتي أصبحت في المملكة صناعة متكاملة تقودها شركات عملاقة.

وأضاف الطلاس: إن المسؤولين في القصيم الزراعية يؤمنون إيماناً كاملاً بحيوية هذا البرنامج في نقل الخبرات للخريجين السعوديين الجدد. وقال الطلاس: تعد خطوة الكلية هامة في سبيل دعم القطاع الخاص بموظفين سعوديين مؤهلين تأهيلاً جيداً إضافة إلى تلمس احتياج القطاع الخاص عبر حزم تدريبية مثمرة تؤدي بشكل كبير إلى خلق فرص عمل في شركات متعددة تحتاج إلى مثل هذه الكوادر المتخصصة. وبيّن الطلاس أن جهات متعددة تعمل على تدريب غير السعوديين سواء في مجال الدواجن أو غيرها من المجالات؛ والسعودي المؤهل أولى بهذا التدريب والتعليم متى ما كان هناك جدية في العمل.

على الجانب الآخر يرى المهندس أحمد بن محمد الغنيم عميد كلية الغذاء والبيئة في بريدة أنهم عازمون في الكلية على تلمس احتياج القطاع الخاص واستهداف الطلاب في برامج يحتاجها مهمة لسوق العمل.

وتوقع متخصص في صناعة الدواجن أن يوفر هذا البرنامج خلال أربع سنوات ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة وظيفية للسعوديين من خلال العمل الفني في قطاع الدواجن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة