Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أنباء عن تخفيض حصة البيع إلى 40 %
ناصر الخرافي: ليس لديّ أي قلق على صفقة «زين» مع اتصالات الإماراتية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أكد رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي أن صفقة بيع حصة الغالبية في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) «تسير في مسارها الصحيح». مضيفاً «ليس هناك أي قلق من عدم سيرها بالإجراءات المعدة لها ضمن الاتفاق المبرم مع شركة اتصالات».وأكد الخرافي في تصريح إلى «الراي» على هامش مشاركته في حفل «مدرستي فلسطين» الخيري، الذي رعته الملكة رانيا العبدالله في الشيراتون مؤخراً، أن صفقة «زين» إلى مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني؛ إذ إنها ستعود بنحو 3 مليارات دينار على السوق المحلي؛ ما سيساهم في تحرك البورصة التي تعاني نقص السيولة.

وقال الخرافي إنه «متفائل جداً بالتصريحات التي صدرت عن وزير الاتصالات الإماراتي أخيراً، والتي تُعتبر دعماً مباشراً للصفقة الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وعلى مستوى قطاع الاتصالات». وأضاف الخرافي أن «الإمارات بلد شقيق تربطنا علاقات قوية به، والصفقة مغرية للطرفين بكل المقاييس، وستعود بالنفع على البلدين، وليس هناك أي قلق من عدم سيرها بالإجراءات المعدة لها ضمن الاتفاق المبرم مع شركة اتصالات». موضحاً أن «الموعد النهائي كما أعلنته اتصالات هو شهر يناير المقبل، ولم تزل الصفقة تسير في مسارها الصحيح». وعبّر عن استغرابه من الاعتراضات التي أطلقها البعض على الصفقة، متسائلاً «لا أدري لماذا يعترضون.. الصفقة مفيدة للجميع». من ناحيتها نقلت قناة العربية أن شركة اتصالات الإماراتية قد تخلت عن شرائها لحصة الأغلبية في زين، وخفّضت الحصة المستهدف شراؤها من 46 % إلى 40 %.

من جانبها قالت CNBC عربية نقلاً عن مصادر خاصة أن مؤسسة اتصالات الإمارات وافقت على شراء حصة 40 % من شركة زين، وأن مجموعة الخير قد جمعت حتى الآن 41 % من أسهم زين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة