Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة عربية وإسلامية واسعة وبالتعاون مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي
جامعة نايف تنظم ندوة الجودة في التعليم الجامعي بالعالم الإسلامي الاثنين القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تبدأ يوم الاثنين القادم أعمال الندوة العلمية الثالثة عن الجودة في التعليم الجامعي بالعالم الإسلامي بعنوان «تطبيق المؤشرات الإقليمية والعالمية للجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعات العالم الإسلامي نحو التميز وسيلة لا غاية». والتي تنظمها إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي خلال الفترة من 14-16 /1 /1432هـ الموافق من 20 -22 /12 /2010م بمقر الجامعة بالرياض.

وتأتي هذه الندوة انطلاقاً من توصيات الندوة الدولية الأولى حول الجودة والاعتماد الأكاديمي في التعليم الجامعي الإسلامي التي عقدت في جامعة أم القرى بمكة المكرمة خلال الفترة 5-7 جمادي الأولى 1429هـ (الموافق11-13 مايو 2008م) الداعية إلى عقد سلسلة من الندوات السنوية في الجامعات الأعضاء لتعزيز ثقافة الجودة في العالم الإسلامي، وكذلك توصيات الندوة الدولية الثانية حول التخطيط الإستراتيجي وضمان الجودة في التعليم العالي بالعالم الإسلامي التي عقدت في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا خلال الفترة 27-29 رجب 1430هـ (الموافق 20-22 يوليو 2009م). ويشارك في أعمال الندوة المتخصصون العاملون في الجامعات العربية والإسلامية.

وأوضح معالي أ. د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أن الجامعة دأبت -بوصفها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب- على عقد الندوات واللقاءات العلمية وإجراء الدراسات والبحوث التي تتصدى للقضايا والتحديات الملحة التي تواجه المجتمع العربي ومنها قضايا تطوير التعليم عربياً وإقليميا لتواكب مستجدات العصر.

وأضاف أ. د. الغامدي أن تنظيم الجامعة لهذه الندوة المهمة والإستراتيجية يأتي في إطار استشراف المستقبل والاهتمام بقضية جوهر التعليم ومضمونه ومحتواه وطرائقه وكفايتها وفاعليتها في إيجاد القوى العلمية والتكنولوجية القادرة على الإسهام في بناء المجتمع العصري.

وتمنى معاليه أن تحقق الندوة الأهداف المنشودة وأن تخرج بتوصيات مهمة تسهم بفعالية في تحقيق الجودة في التعليم الجامعي، وأن تكون الأوراق المقدمة من قبل نخبة من ذوي الخبرة والتخصص إضافة جديدة متميزة للجهود المبذولة في هذا المجال.

وسوف يتم عقد ورشة عمل تحضيرية لاجتماع خبراء متخصصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي بموازاة مع فعاليات الندوة، وتهدف إلى الخروج بورقة عمل مرجعية تكون أساساً لاجتماع خبراء توكل إليهم مهمة تحديد خطوات عمل تنفيذية لاحتياجات التدريب والتأهيل في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي لجامعات العالم الإسلامي، وسيتم إرسال أهداف ومحاور الورشة للمتخصصين المشاركين في أعمال الورشة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة