Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الملك سعود لـ ( الجزيرة ) :
تأسيس وإعادة هيكلة 54 كلية في عشرين محافظة ومركز وتحويلها إلى 3 جامعات في الخرج وشقراء والمجمعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

قامت جامعة الملك سعود بتأسيس وإعادة هيكلة أكثر من 54 كلية في عشرين محافظة ومركز بمنطقة الرياض.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) الدكتور عبدالله العثمان مدير الجامعة، وقال إنه عندما اكتمل تشغيلها تم تحويلها إلى 3 جامعات مستقلة، وهي جامعة الخرج وتشمل محافظات جنوب الرياض وجامعة شقراء وتشمل محافظات غرب الرياض وجامعة المجمعة، وتشمل محافظات شمال الرياض.

وأكد الدكتور العثمان على اهتمام الجامعة بهيئة التدريس، وقال: إن لديها عددا كبيرا من المعيدين، وتم ابتعاث مجموعة كبيرة وتم تعيين 2500 معيد ومعيدة خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف إعداد جيل من أعضاء هيئة التدريس ليواصلوا مسيرة العطاء والبناء في جامعة الملك سعود.. مشدداً على حرص الجامعة وتدقيقها ومتابعتها للشهادات التي يحملها الأساتذة، فقال: الحمد الله، الجامعة أولت هذا الموضوع جل عنايتها واهتمامها من خلال 3 مجالس هي: المجلس العلمي، ومجلس القسم، ومجلس الطلبة. وأعتقد أن هذه المجالات قادت بإذن الله على التعرف على كل شيء بهذا الخصوص علماً أنه لا يتم تعيين عضو من هيئة التدريس إلا من المبتعثين الذين هم أصلاً من خريجي الجامعة، ويتم إرسالهم إلى جامعات محددة ويتم متابعتهم بطريقة مستمرة ومكثفة عبر الملحقية الثقافية بالدولة المبتعث إليها أستاذ الجامعة وبالمناسبة الابتعاث يتم إلى دولتين: أمريكا وكندا.

واعتبر معالي الدكتور العثمان نجاح الجامعة في تنفيذ مشاريعها بهذا المستوى الكبير والراقي والمدروس إلى توفيق الله سبحانه ثم دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وكذلك متابعة وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي تعتبره نبراساً يضيء لنا الطريق للمضي في خدمة هذا الوطن ومواطنيه عبر القطاع التعليمي المهم ونحن، والحمد لله، نقوم بتدشين المشاريع التي يتم الانتهاء من تنفيذها، ومن ذلك تدشين مبنى عمارة القبول والتسجيل ومركز الرياض والمرحلة الثانية للتقنية وكلية إدارة الأعمال، وهناك مشاريع المرحلة الثانية من إسكان أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى استكمال البنية التحتية لوادي الرياض للتقنية. بالإضافة إلى عدد من مراكز البحوث وكذلك توقيع مشروع معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بتمويل كامل من سعادة الشيخ محمد بن حسن العمودي، وهو تبرع شخصي، وتم التوقيع مع إحدى الشركات وسوف ينتهي هذا المشروع في 11-11-2011م.

وكرر مدير الجامعة في ختام تصريح شكره للداعمين والمتعاونين مع الجامعة، وكذلك للقطاعات الحكومية وسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة