Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ يرأس وفداً من مجلس الشورى لتفقد ميناء جدة الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

تفقد الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى ميناء جدة الإسلامي أمس برفقة وفد من المجلس، وقال إنه تم خلال الزيارة عقد اجتماع تم فيه بحث ما اطلع عليه أعضاء المجلس من خلال تقرير المؤسسة العامة للموانئ، على أرض الواقع.

وأوضح أن أعضاء المجلس ناقشوا التقرير من خلال ما شاهدوه وما لديهم من معلومات وخلفيات، ووقفوا على الجوانب التي حرصوا على وجودها. وأضاف: واستمعنا إلى ما لدى الوزارة من إجابات، وكانت هناك آراء موحدة للوصول إلى نتائج معينة.

وبيّن أن التقرير الحالي للجنة النقل سيُقدَّم خلال أيام، وقال إنه تقرير متزن يوائم بين متطلبات المواطن والتاجر والواقع الذي يعيشه الميناء. مشيراً إلى أن جميع ما لدى وزارة النقل واضح ولا حاجة لاستدعاء وزير النقل إلى المجلس، رغم موافقة ورغبة الوزير في استدعائه في حال كانت هناك أية ملاحظات.

ومن جهته قال عبدالعزيز التويجري رئيس المؤسسة العامة للموانئ، على هامش الزيارة، إن أعمال التنفيذ في ميناء رأس الزور أوشكت على الانتهاء.

وبحسب تقرير رسمي صادر من المؤسسة العامة للموانئ حول عمل الموانئ السعودية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2010 فقد ناولت الموانئ السعودية نحو 113.170.000 طن من البضائع بزيادة 7.6 في المائة عن العام الماضي، ونحو 3.975.163 حاوية بزيادة 21 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما يخص الخصخصة وإشراك القطاع الخاص في أعمال الموانئ بحسب التقرير فقد بلغ مجموع المبالغ المستثمرة وفق عقود الإسناد نحو 5 مليارات ريال، ونمت الإيرادات إلى 3 مليارات ريال لخزينة الدولة، وبلغت نسبة السعودة في المؤسسة العامة للموانئ 98 في المائة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة