Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المجلس العربي للطفولة يحتفل باليوم العربي لذوي الإعاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف

نظم المجلس العربي للطفولة والتنمية للعام الثاني على التوالي بالقاهرة احتفالية بمناسبة اليوم العربي للطفل ذي الإعاقة، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس، وتحت شعار «ليس هناك مستحيل»، وبحضور عدد من المهتمين والمتخصصين في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة، والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني، والإعلام، والأطفال.

وقد تضمن الحفل كلمة من د.حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية أشار فيها إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار اليوم الذي أقرته جامعة الدول العربية عام 2007 ليشكل خطوة مهمة في إطار توسيع دائرة الاهتمام بقضايا الإعاقة ورفع الوعي العربي بها.

وأضاف بأن عمل المجلس العربي للطفولة والتنمية مع قضية الأطفال من ذوي الإعاقة لا يستند على أبعاد إنسانية فقط، بل أيضا من خلال منظور حقوقي تنموي يتبني منهج حماية ورعاية وتأهيل هؤلاء الأطفال دون تمييز وبما يسهم في مشاركتهم ودمجهم الكامل في المجتمع بإيجابية مع توفير بيئة آمنة لهم. كما تحدثت د.سهير عبد الفتاح خبيرة المجلس العربي للطفولة والتنمية ومقررة الاحتفالية مؤكدة على استمرار العمل من أجل الاهتمام بحقوق الأطفال ذي الإعاقة تحت شعار ( ليس هناك مستحيل ) لأن قدرات الإنسان لا تنفد ونحن نتغلب على الإعاقة بالعلم والفن، وبالصبر والإرادة، وبالتعاون والتكاتف، وبالمحبة والأمل.

وأضافت أن الاحتفالية تأتي كخطوة في إطار الجهود التي تبذل في الوقوف إلى جانب هذا الطفل واحتضانه وإخراجه من عزلته، والتغلب على إعاقته والكشف عن طاقاته ومواهبه.

وقد شهدت الاحتفالية عروضا فنية وثقافية منها ورشة مسرحية بعنوان «ليس هناك مستحيل»، والأوركسترا السيموفوني لفتيات جمعية النور والأمل للكفيفات، وفيلم وثائقي بعنوان «يد في يد»، ومعرض ضم منتجات جمعيات أهلية متخصصة في مجالات الإعاقة من ست دول عربية (الإمارات - البحرين - السعودية - سلطنة عمان - قطر - مصر). كما تم في ختام الاحتفالية توزيع مجموعة من شهادات التقدير على عدد من الشخصيات التي ساهمت في إعداد وتنفيذ هذه الاحتفالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة