Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تغييرات جذرية في مراكز الترتيب وتأجيل في دوري شباب الممتاز
النصر يكشف تواضع الهلال بخماسية.. والأهلي تجاوز الشباب وتصدر.. والاتحاد أتخم شباك الوحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي

لم يجد شباب النصر أدنى صعوبة وهم يواجهون منافسهم التقليدي الهلال أمس فتجاوزوه بأقل مجهود ب5 أهداف مقابل 3 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة للدوري الممتاز وأسقطوه من صدارته التي كان يتربع عليها.. وقد استحق النصر الفوز وبنتيجة كادت أن تكون أكبر رغم أنه قدم مستوى عادياً جداً لكنه استغل هبوط مستوى الهلال بشكل غريب وتواضع خط دفاعه الذي تلاعب به مصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي ورفاقهم كما شاؤوا، وافتقد الهلال في هذه المباراة خدمات حارس مرماه المبدع عبدالله السديري لأسباب غير معروفة.

سجل للنصر تركي سفياني (هدفين) وبدر الأسمري هدفين أحدهما من (ضربة جزاء) وعمر السحيمي، بينما سجل للهلال عبدالله الدوسري (هدفين) ونواف الشيباني.

لم تكن بداية المباراة توحي بأنها ستنتهي صفراء فقد بدأها الهلال بقوه وتحصل على أكثر من 4 فرص محققة وضربتين ركنيتين لم يتعامل معها المهاجمون جيداً، ومن أول هجمة للنصر نجح تركي سفياني غير المراقب في كسر مصيدة التسلل وسجل هدفاً أول لفريقه (12) لكن الهلال سرعان ما أدرك التعادل عن طريق عبدالله الدوسري الذي أكمل كرة أتته بعد ارتطامها بالعارضة من تسديدة عبدالكريم القحطاني (15)، التقدم النصراوي جاء سريعاً من هجمة مرتدة أكملها عمر السحيمي في المرمى (17) لتهبط معنويات الهلاليين وترتفع لدى النصراويين الذين أضافوا هدفاً ثالثاً عن طريق بدر الأسمري من (ضربة جزاء) مشكوك فيها (34)، قبل أن تنتهي أحداث الحصة الأولى أضاف الأسمري الهدف الرابع من كرة سهلة جداً وضعيفة غالطت حارس الهلال محمد الواكد (45) لينتهي النصف الأول بتقدم النصر 4-1.

ومع الدقائق الأولى من الحصة الثانية قلَّص عبدالله الدوسري النتيجة بتسجيله هدف الهلال الثاني (57) وبعدها بقليل أضاف نواف الشيباني هدف الهلال الثالث من خطأ نفذه بطريقة مميزة (62).

حاول الهلال بعدها إدراك التعادل وحاصر النصر الذي تراجع بكافة عناصره لكن كل محاولاته باءت بالفشل، وقبل النهاية بدقائق قليلة أحرز سفياني هدف النصر الخامس برأسه إثر متابعته لكرة ارتدت من حارس الهلال (82).

- أدار المباراة الحكم محمد مسوري وقد تغاضى عن ضربتي جزاء واضحتين وصريحتين للهلال إثر إعاقة حارس النصر لمهاجم الهلال عبدالله الدوسري (6) وإعاقة المدافع لنواف الشيباني (28).

- البطاقات الصفراء انهمرت بغزارة وبرقم قياسي فقد أنذر الكم كلاً من: حسام الحارثي ونواف الشيباني وعبدالإله الفضل وعبدالله الشامخ ومحمد القحطاني وسلمان الترفان (من الهلال) وريان البقمي وعبدالله مادو ومصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي (من النصر) قبل أن يطرد الأخير في الوقت بدل الضائع لتكرار اعتراضه على قراراته.

- هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 6 نقاط تقدم بها للمركز السادس فيما أبقت الهلال على 9 نقاط تراجع بها للثاني.

تغييرات في سلم الترتيب:

هذا وقد أحدثت نتائج مباريات الجولة تغييرات جذرية على مراكز ترتيب الفرق بعد أن جاءت كما يلي:

- فوز الأهلي على الشباب في جدة 4-3 ليرتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة قفز بها للصدارة تاركاً الشباب على 7 نقاط تراجع بها للخامس.

- فوز الاتفاق على حطين في جازان 2-1 وارتفع رصيده إلى 9 نقاط تقدم بها للثالث تاركاً حطين على 4 نقاط في المركز السابع.

- فوز الاتحاد على الوحدة في مكة 5-0 وارتفع رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للرابع تاركاً الوحدة على نقطته الوحيدة متراجعاً للمركز 11.

- فوز نجران على الخلود في الرس 1-0 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط تقدم بها للعاشر مبقياً مضيفه في ذيل الترتيب بالنقاط.

- وتأجلت مباراة الطائي والفتح حتى إشعار آخر بسبب عدم توفر حجوزات تنقل فريق الفتح من الأحساء إلى حائل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة