Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

أدبي الرياض: احتفال بيوم اللغة العربية وأمسية للفائزين بالقصة
شراكة مع جمعية اللغة العربية وإعلان مترقب لمراتب الفائزين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقيم النادي الأدبي بالرياض خلال الأسبوع الحالي فعاليات متنوعة تجمع بين الاحتفال باللغة العربية وتتويج الفائزين بالمسابقة القصصية المنبرية التي نظمها النادي في وقت سابق.

وصرح رئيس النادي الدكتور عبدالله الوشمي بأن النادي ينظم اليوم السبت تمام السابعة والنصف بالاشتراك مع الجمعية العلمية السعودية للغة العربية ندوة بعنوان: اللغة والإبداع، ويشترك فيها كل من: أ.د ناصر الرشيد وأ.د عبدالله الرشيد وأ.خالد الشهوان، وذلك للحديث عن الصلات العميقة بين اللغة والإبداع من خلال زوايا أكاديمية وثقافية وإعلامية، وسيسبق الندوة كلمة لرئيس النادي وكلمة لرئيس الجمعية أ.د أحمد السالم وذلك بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي الذي تم فيه الاعتراف باللغة العربية لغة رئيسة من قبل الأمم المتحدة، كما سيتم التعريف بالكتاب الفائز في جائزة ابن بطوطة (ابن بطوطة وجهوده اللغوية الجغرافية.. ألفاظ الأطعمة والأشربة نموذجا) للباحث د.عبدالعزيز الحميد.

وينظم النادي في يوم الأحد القادم تمام السابعة والنصف أمسية للفائزين بالمسابقة القصصية المنبرية وهم كل من: (بالترتيب الألفبائي): حسن بن محمد الأنصاري وزياد السويلم وعبدالله الزماي وعماد قطري ومشعل العبدلي، حيث سيتم الإعلان عن ترتيب الفائزين ومراكزهم في الأمسية من قبل لجنة التحكيم، ويتلوها توزيع الشهادات والجوائز.

يذكر أن النادي نظم يوم الاثنين الماضي حفل تدشين لآخر إصداراته التي جمعت بين القصة والنقد والمجلة، وتحدث فيه كل من خالد اليوسف ود.محمد الربيع ود.عبدالله المعيقل حول مسيرة النشر في النادي وتلبيتها لمختلف المسارات الثقافية والإبداعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة