Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء على 12 إرهابيًا بولاية تيزي زو الجزائرية

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

أفاد مصدر أمني جزائري أمس أن وحدات من الجيش الجزائري تمكنت من القضاء على 12 إرهابيًا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة وذلك في إطار عملية تمشيط الجهة الجنوبية لمنطقة دوار سيدي بولاية تيزي زو (شرق العاصمة).

وحسب ذات المصدر فإن العملية التي شرع فيها منذ ما يزيد عن أسبوع كامل، لا تزال متواصلة باستعمال قصف وتبادل نار مكثف في المناطق الغابية وذلك في محاولة للقضاء على مجموعة إرهابية تابعة لما يعرف بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ظلت تنشط في المنطقة وتقوم بعدة أعمال إرهابية تستهدف المواطنين.

من جهة أخرى تم يوم أمس إعادة تشغيل شبكات الهاتف الجوال للشركات الثلاث بتيزي وزو خلال فترة النهار خلافًا لأيام الأسبوع الماضي التي كانت فيها الشبكات معطلة، كجزء من الخطة الآمنة الهادفة إلى تعطيل اتصالات الإرهابيين ببعضهم البعض.

وترى نفس المصادر أن عودة تشغيل الهاتف النقال، نهار أمس، تؤشر على أن قوات الأمن المشتركة قد تمكنت من تنفيذ وتحقيق كل أهدافها من وراء هذه العملية العسكرية الضخمة وتتوجه نحو نهايتها. إلا أن مصادر محلية أشارت ل(الجزيرة) إلى أن إعادة تشغيل الشبكة الهاتفية تمت لتسهيل الاتصالات بين المجموعات المحلية والمصالح الولائية لتفادي عزلة المناطق التي شهدت تساقط الأمطار والثلوج بكثافة كبيرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة