Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سيدات الأعمال يعززن دور المرأة في المصانع
غرفة الرياض تفكك احتكار العمل بالصيدليات الخاصة وتفتح المجال للعديد من الجنسيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

نجحت مساعي اللجنة الطبية بغرفة الرياض بفتح المجال لجنسيات متعددة للعمل في مهنة الصيدلة بالقطاع الخاص، حيث أعلنت هيئة التخصصات الصحية بناءً على مطالبات اللجنة إعادة النظر في تصنيف شهادة البكالوريوس في مجال الصيدلة الصادرة من الهند، باكستان، الفلبين, وذلك وفق عدد من الشروط.

وتضمنت الشروط أن تكون مدة الدراسة أربع سنوات كحد أدنى, أن تكون الكلية المتخرج منها معترف بها من قبل (who)، أن يكون المتقدم لديه خبرة عملية ثلاث سنوات بعد المؤهل، أن يكون المتقدم حاصلاً على ترخيص مزاولة المهنة في بلده، اجتياز امتحان الهيئة.

من جانبه نوه عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الطبية بالغرفة سامي العبدالكريم بالقرار مشيراً إلى أن الهيئة تفهمت وجهة نظر اللجنة الطبية والتي أبدت قلقها تجاه التركيز على جنسية واحدة شكلت نسبة 80% من العاملين بالصيدليات الخاصة بالمملكة, حيث اضطر قطاع الصيدليات إلى الإذعان للشروط المبالغ بها من تلك الجنسية, مما يتيح فتح المجال أمام جنسيات أخرى، وهو ما وافقت عليه الهيئة مؤخراً، وقال العبدالكريم إن اللجنة اقترحت فتح المجال لبدائل أخرى لاستقدام الصيدلة من حملة البكالوريوس من الجنسية الهندية والباكستانية والفلبينية والاكتفاء باشتراط اجتياز امتحان المعادلة من قبل الهيئة لسد حاجة السوق.

وأشاد العبدالكريم بما يجده القطاع الطبي من تعاون بناء من هيئة التخصصات الصحية وكافة مسؤوليها وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ الذي بذل مساعي حثيثة منذ توليه أمانة الهيئة تجاه تعزيز العمل المشترك والارتقاء بتطبيق المعايير وفق ما يحقق الصالح العام.

وأضاف العبدالكريم أن اللجنة الطبية حريصة على التعاون مع الهيئة من خلال حث القطاع الطبي الخاص بالالتزام بالأنظمة والتعليمات، وأن اللقاءات المستمرة بين اللجنة والهيئة تفتح المجال أمام مناقشة أي معوقات قد تعترض تعزيز دور القطاع الطبي الخاص كرافد مهم للخدمات الطبية بالمملكة.

من ناحية نظم فرع السيدات بالغرفة برئاسة هدى الجريسي رئيسة المجلس التنفيذي بالفرع بزيارة ميدانية إلى عدد من المصانع المحلية بهدف التشجيع لفتح الأقسام النسائية في المصانع ودخول المرأة في مجال الصناعة.

وذكرت أ. هدى الجريسي بأن الزيارة تأتي في إطار سعي فرع السيدات بغرفة الرياض إلى الحد من البطالة وتحفيز الكوادر النسائية الشابة وتشجيعهن ومساعدتهن وتوفير فرص وظيفية لهن, خاصة وأن هذه المصانع تتمتع بما يتناسب ويتوافق مع البيئة السعودية وعاداتها وتقاليدها ومرتكزاتها.

وذكرت الجريسي كذلك بأن هذه المصانع تحرص على توظيف الفتيات خاصة بعد أن لاحظت دقة وجودة أدائهن مما يؤهلها لتكون في بداية الطريق للاستغناء عن المنتجات الأجنبية التي ترد إلى أسواقنا. كما وجهت شكرها إلى المصانع التي تم زيارتها وذلك لحسن استقبالهم وتعاونهم مع الفرع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة