Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب رعايته حفل تكريم رعاة مسابقة الأمان الثاني التي شارك فيها أكثر من 80 ألف شخص
الأمير فيصل بن مشعل: هذه الليلة من أجمل ليالي عمري والمسابقة حققت نجاحاً فاق التوقعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية - بندر الرشودي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز - نائب أمير منطقة القصيم - عن سعادته البالغة بنجاح مسابقة الأمان الثاني التي حظيت بأصداء كبيرة وتفاعل منقطع النظير من قِبل جميع شرائح المجتمع.

وقال سموه في ثنايا رعايته للحفل الختامي للمسابقة: إنني حينما اجتهدت فيما اجتهدت.. وبذلت ما بذلت في تأليف هذا الكتاب قبل 15 عاماً من الآن وطوال هذه السنوات.. كان ولله الحمد هذا الجهد يوزع ويطبع على نفقة من يريد الأجر، وكان ولله الحمد يوزع حتى في بيت الله الحرام.. وفي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولم أكن أسعى في هذا الأمر إلا لغاية واحدة هي ابتغاء إثقال موازيني عند رب العزة والجلال.

وأشار سموه إلى أنه عندما عُرضت عليه المسابقة على كتاب الأمان الثاني لم يتوقع أن تكون بهذا الحجم وبهذا المستوى الذي وصلت إليه, مشيداً بجهود كل من قام على المسابقة وانتشار هذا الكتاب، مؤكداً أنهم ما اجتهدوا بذلك إلا إرضاء لله سبحانه وتعالى.

وأكد نائب أمير منطقة القصيم أن هذه الليلة تُعتبر من أفضل وأجمل ليالي عمره.. سائلاً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لتقديم الأعمال الهادفة مقدماً شكره الجزيل لكل الرعاة الذين ساهموا بإنجاح المسابقة.

وكان سموه قد رعى حفل تكريم الرعاة المشاركين في مسابقة الأمان الثاني الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمريدسية بإدارة وتسويق من مجموعة فكرة الإعلامية.. وذلك في محافظة البكيرية.. حيث بدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ محمد العرفج، ثم ألقى الشيخ إبراهيم بن عبد الله الحسني كلمة المكتب أوضح فيها أن المكتب يقوم بالدعوة بشتى الوسائل من المحاضرات والندوات والملتقيات والمعارض والدورات العملية والمسابقات العملية والثقافية، مشيراً إلى أن من ضمن ما قام به المكتب تنظيم هذه المسابقة على كتاب الأمان الثاني لمؤلفه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.

وبيَّن أن من أهداف المسابقة على هذا الكتاب ربط الناس بالكتاب المفيد، وتحريك الحركة العلمية بالبحث والقراءة.

بعد ذلك ألقى المشرف العام على المسابقة فيصل بن حمد الرميحي.. كلمة أشار فيها إلى أن كتاب الأمان الثاني يحتوي على مادة علمية مؤصلة يحتاجها المجتمع بأسره.. ومن هنا نبعت فكرة تعميم الكتاب ليصل إلى أكبر شريحة ممكنة، مفيداً بأنه تمت دراسة آلية المسابقة وكيفية تسويقها.

ولفت النظر إلى أن هذه المسابقة استهدفت في المقام الأول نزلاء السجون ودور الرعاية والملاحظة والمستشفيات، وعامة شرائح المجتمع حتى حظيت بفضل الله تعالى بالانتشار الواسع الذي تجاوز الطموحات، إذ وصل عدد المتسابقين في هذه المسابقة إلى أكثر من 80 ألف متسابق من داخل المملكة وخارجها.

إثر ذلك شاهد سمو نائب أمير منطقة القصيم والحضور تقريراً مرئياً عن المسابقة الذي أبدعت مجموعة فكرة الإعلامية بإخراجه.. حيث شارك فيه عدد من العلماء والأطباء والشخصيات الرياضية الكبيرة. بعدها ألقى مدير فرع الشؤون الإسلامية بالقصيم الشيخ سليمان بن علي الضالع كلمة استعرض فيها جهود الدولة في تنمية ثقافة الاعتدال والوسطية ومحاربة التطرف.

وأكد أن برامج التثقيف الديني في المنطقة تجد الدعم والمؤازرة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حتى امتدت إلى كافة مدن ومحافظات المملكة. ثم ألقى الراعي الذهبي والمستضيف للحفل الشيخ محمد بن علي السويلم كلمة أشاد فيها بالمسابقة وما يحتويه كتاب الأمان الثاني من معلومات قيمة، مشيراً إلى أن المؤسسة تشرفت بالمشاركة في مثل هذه المناشط الدعوية الرائدة. وأكد المدير التنفيذي للمجموعة الأستاذ عمر بن عبد العزيز السويد أن مجموعة فكرة الإعلامية في قمة سعادتها عندما تشرفت بتكريم من سمو الأمير.. وازدانت حسناً حينما تبنت تسويق وإدارة المسابقة التي تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا.

وفي ختام الحفل كرَّم سمو نائب أمير منطقة القصيم الرعاة والفائزين بالمسابقة.. وكان على رأسهم الراعي الرسمي الشيخ ضيف الله بن سعود العتيبي رئيس مجلس إدارة شركة ابن الوطن.. ومؤسسة الشيخ محمد بن علي السويلم الخيرية.. والشيخ مسعد بن سعود العتيبي.. والشيخ علي بن عبد الله الراشد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة