Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في إطار خدمتها للغة.. وتزامناً مع إعلان اليوم العالمي للغة العربية
كلية اللغة العربية بالرياض تقيم فعاليات متنوعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

«الجزيرة» - الرياض :

تقيم كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فعاليات متنوعة تصب في سياق خدمة اللغة العربية، وزرع حبها في نفوس الناس، وستكون هذه الفعاليات صباح يوم السبت 12-1-1432هـ في مبنى الكلية بالجامعة.

وفي هذا السياق أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن علي الصامل أن هذا النشاط المرتقب يُمثِّل جزءاً صغيراً من رسالة الكلية السامية في خدمة اللغة العربية التي لا تمثّل لنا مجرد لغة تخاطب، ولكنها تتجاوز ذلك إلى كونها قيمة من القيم التي ننتمي إليها ونعتز بها، وهي في الوقت ذاته تمثل هوية انتمائية لكل مسلم، فهي لغة القرآن الكريم، ومن هنا يجدر بكل مسلم أن يعتز بها، وينافح عنها، ولا سيما أن الآخر بادر إلى ذلك، وأشير هنا إلى اعتماد هيئة الأمم المتحدة ليوم السبت 12-1-1432هـ الموافق 18- 12-2010م.. ليكون يوماً عالمياً للغة العربية في العالم كله، ومن هنا انبثقت فكرة إقامة فعاليات متنوعة في كلية اللغة العربية صباح يوم السبت 12-1-1432هـ.. إذ ستقيم الكلية ندوة علمية عن عالمية اللغة العربية، وستنظم أمسية شعرية في هذا السياق، كما ستعقد لقاءً ثقافياً مع عدد من الطلاب غير العرب الذين تعلموا العربية وأتقنوها في الكلية ليتحدثوا عن تجربة تعلم اللغة واكتسابها.

وأكد الدكتور الصامل أن العناية باللغة والدفاع عنها ليس مسؤولية المتخصصين فيها فقط، بل هو مسؤولية الإنسان العربي المسلم في كل مكان، ومع أي تخصص، مشيراً إلى أن الأمم لا تتحضر ولا تتقدم ما لم تحافظ على قيمها وهويتها وانتمائها، وتأتي اللغة العربية ركناً ركيناً في منظومة القيم والهوية التي يجب أن تكون مسكونة في وجدان كل مسلم.

كما وجَّه الدكتور الصامل دعوة مفتوحة للجمهور الكريم لحضور الفعاليات صباح يوم السبت، مؤكداً على أن الاحتفاء باللغة ليس مخصوصاً بيوم بعينه، وإنما هو واجب في كل وقت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة