Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

في حوار مباشر يمتد إلى ساعتين صباح يوم الاثنين القادم
المفتي يحاور العائدين من الفكر المنحرف والمتعاطفين مع الفئة الضالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يلتقي سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء صباح يوم الاثنين المقبل في مكتبه في الرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء بالرياض عددًا من التائبين والعائدين من الفكر المنحرف عن طريق حملة السكينة للحوار التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف.

وسيشهد اللقاء مدير وأعضاء الحملة وعددٌ من الباحثين الأكاديميين الذين لهم أطروحات علمية تحت الإعداد في درجتي الماجستير والدكتوراه ممن ساهمت الحملة بتزويدهم بالمعلومات العلمية والنفسية والاجتماعية.

وأكّد مدير عام حملة السكينة للحوار الشيخ عبدالمنعم المشوح في تصريحات ل (الجزيرة) ظهر أمس الجمعة أن لقاء سماحة المفتي الذي يُعدُّ الأول من نوعه يأتي ضمن برنامج متابعة علمية وإرشادية تقوم بها السكينة بعد أن لاحظت في الفترة الأخيرة كثرة العائدين والراغبين في تصحيح مسارهم الفكري المتطرف مما دعا الحملة إلى تصميم برنامج لمساعدة التائبين على الاستمرار في الطريق الصحيح وفق إمكاناتنا وقدراتنا.

وكشف الشيخ المنعم في معرض تصريحه أن حملة السكينة ستعرض على سماحته أهم الشُّبهات التي واجهها فريق العمل وكيف تم بيانها وعلاجها؟ ورؤيتهم حول المسائل العلمية التي حدث فيها فتنة وخلاف وانحرفت فئات من الناس بسبب عدم تصورهم الصحيح لها مثل: الجهاد، الولاء والبراء، مسائل التكفير وسماع توجيه سماحة المفتي حول ذلك، بالإضافة إلى عرض برامج السكينة ومشاريعها العلمية والحوارية ونماذج من حوارات السكينة وتقييم سماحة المفتي لها.

ولفت المشوح إلى أن سماحة المفتي سيوجه خلال اللقاء كلمة توجيهية للتائبين والعائدين من الفكر المنحرف ممن كانوا متأثرين بالأفكار المنحرفة وتعاطفوا مع الفئة الضالة وتراجعوا عن أفكارهم بعد حوارهم مع حملة السكينة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى كلمة أخرى لفريق العمل في حملة السكينة لتعزيز الوسطية، وللمتطوعين مع الحملة واستئذان سماحة المفتي بتدشين الموقع بحلّته الجديدة ونوافذه التفاعلية الجديدة.

"طالع محليات"

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة