Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزراء العدل العرب يناقشون منع الاتجار بزراعة الأعضاء البشرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يترأس الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى وزير العدل وفد وزارة العدل المشارك في أعمال مجلس وزراء العدل العرب في دورته السادسة والعشرين المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح الوزير العيسى أن الاجتماع سيتناول العديد من أوراق العمل المطروحة.. ومنها: إعداد مشروع آلية تنفيذية لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي.. وإعداد مشروع بروتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية.. ووضع خطة إستراتيجية عربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة.. وتطوير آليات عمل المجلس.

ولفت إلى أن المجلس سيتناول اقتراحات وزارت العدل في الدول العربية.. ومنها: إنشاء آلية متخصصة بمكافحة الاتجار بالبشر.. وتسليم واسترداد المجرمين والمحكوم عليهم والمقدم من الجمهورية السودانية.. واقتراح جمهورية العراق والمتعلق بإعداد مشروع قانون عربي موحد للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.. وإعداد مشروع قانون عربي استرشادي ينظم أحكام الاستثمار في الوطن العربي لتفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.. واقتراح الجمهورية اليمنية والمتعلق بإعداد مشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الأعضاء البشرية ومنع الاتجار فيها.. ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري.. كما سيشمل الاجتماع لقاءً مشتركاً بين مجلس وزراء الداخلية والعدل العرب للتباحث والتوقيع على العديد من الاتفاقيات العربية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة