Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الكشف عن نماذج من إبداعات موظفين وفرت 550 مليوناً خلال 15 عاماً
السعودية للكهرباء تقيم الملتقى السنوي الرابع عشر للجودة الشاملة بالخبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تنظم الشركة السعودية للكهرباء يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 16-15 محرم الجاري، بمدينة الخبر ملتقاها السنوي الرابع عشر لإدارة الجودة الشاملة، تحت شعار (الجودة الشاملة... واحة إبداع)، ويصاحب الملتقى معرض يقام لأول مرة تعرض فيه أبرز إبداعات منسوبي الشركة ومواهبهم، من خلال مشاركتهم في برامج إبداع وتحسين وتميز.

وأوضح عبد السلام اليمني نائب الرئيس للشؤون العامة بالشركة أن برنامج الملتقى يشتمل على العديد من المحاور منها الاتجاهات الحديثة في إدارة الجودة الشاملة وقياس فاعلية التطبيق ومداخل التقويم ومتطلبات نجاح إدارة الجودة الشاملة لتحقيق التميز المؤسسي وتكاملية العلاقة بين إدارة الجودة الشاملة وبطاقة قياس الأداء المتوازن ومدى تأثيرها على إستراتيجية المؤسسة.

وأضاف أن الملتقى سيستعرض تجارب ناجحة محلية وعالمية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة والتغيير الفعال وأثره على الأداء المؤسسي، مبينا أن أكاديميين ومديرين ومختصين بالجودة في قطاعات الأعمال المختلفة من صناعية وخدمية وتعليمية وطبية ومالية وحكومية إضافة إلى بعض منسوبي الشركة سوف يشاركون في تقديم بعض أوراق العمل.

وأشار إلى أن برنامج الملتقى يشتمل على 10 أوراق عمل، من بينها ورقة عن الدعائم الخمس للتميز المؤسسي، يقدمها جيمس هارينغتون الرئيس التنفيذي لمعهد هارينغتون، وورقة عن دور التخطيط التشغيلي في تطبيق إستراتيجية الجودة للمهندس عصام الرحبي من شركة خبراء للتطوير. كما سيتضمن البرنامج محاضرة يقدمها ريتشارد ويتمير من شركة جنرال اليكتريك عن الجودة من النظرية إلى التطبيق، وورقة أخرى بعنوان «الطريق إلى بيئة عمل معافاة» يستعرضها الدكتور بالمجلس السعودي للجودة الدكتور نشأت نفوري، بينما يقدم الدكتور هادي التيجاني الرئيس التنفيذي لمركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي محاضرة عن الأصول الفكرية للجودة الشاملة وأثرها في تفعيل الأداء المؤسسي.

وأضاف عبد السلام اليمني بأن هذا الملتقى سينظم لأول مرة معرضاً لعرض إبداعات موظفي الشركة في الجوانب التي تتعلق بمهام الشركة والأخرى التي لها علاقة بمهارات موظفيها، ويتكون من 36 جناحاً أُعدت بطريقة تتناسب وإبداعات المشاركين فيه من حيث تنوع الأفكار والمواد المعروضة، والتي أبدع فيها موظفي شركة الكهرباء عبر مشاركتهم في برامج إبداع وتميز وتحسين، حيث شارك 10800 موظف في هذه البرامج واستطاعوا خلال 15 عاماً مضت توفير 550 مليون ريال بأعمال ابتكارية، تحسينية وتطويرية وأكد على أن مجتمع الشركة السعودية للكهرباء ثري بالمبدعين الذين وجدوا بيئة عمل خصبة وملائمة ومحفزة للتألق والإبداع، والدعوة مفتوحة لزيارة المعرض ومشاهدة هذه الإبداعات على أرض الواقع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة