Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

فيلم (678) مهّد تدشين خارطة لضحايا التحرُّش الجنسي بمصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – الجزيرة :

أعلن مؤسسو المبادرة التطوعية (خريطة التحرش الجنسي) عن بدء التدشين الرسمي للخريطة في مصر، تزامناً مع عرض فيلم 678 الذي يعد أول فيلم تدور قصته حول مشكلة التحرش الجنسي في الشوارع والمواصلات العامة بمصر. وتهدف المبادرة إلى تغيير القبول الاجتماعي لمشكلة التحرش الجنسي، من خلال توفير بيئة آمنة وطريقة سهلة لتقرير وقائع التحرش الجنسي، وإرسال استجابة إلى كل تقرير يرشد الضحايا إلى الخدمات التي يمكن أن تساعدهم مثل المساعدة القانونية أو النفسية، وكيفية عمل محضر في الشرطة، والدفاع عن النفس وعن الآخرين.

وكذلك توفير منتدى على شبكة الإنترنت لضحايا التحرش لتبادل الأفكار حول كيفية التعامل مع المشكلة، وتعلم فنون الدفاع عن النفس ضد التحرش، وتفنيد الأعذار الشائعة التي تبرر التحرش، ودعم عمل المنظمات غير الحكومية الناشطة في هذا المجال عن طريق تزويدهم ببيانات وافية وفورية عن التحرش. وأيضاً دعم مجهودات الشرطة عن طريق إرشادهم إلى المناطق التي يكثر بها التحرش لتكثيف وتعزيز الحماية بها.

كما تهدف المبادرة إلى جمع متطوعين من الأحياء الأكثر معاناة من التحرش، وتدريبهم على التواصل المباشر مع ساكني الحي لشرح المشكلة ليكونوا أكثر يقظة ضد التحرش؛ وكذلك يتم إعطاؤهم نصائح حول كيفية التدخل عندما يرون المضايقات ولكن بطريقة غير عنيفة بهدف خلق بيئة مجتمعية لا تتسامح مع التحرش، ويشعر مواطنوها بالمسؤولية الاجتماعية. ويتم التواصل مع المتطوعين بداية من شهر ديسمبر، فضلاً عن التعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة مشروع (مدن آمنة خالية من العنف ضد المرأة والفتاة) وفيلم 678. ومن المقرر أن يتم بداية من العام القادم، بحث تطبيق خريطة التحرش الجنسي في بلدان أخرى، بعد وصول طلبات من بلدان عدة منها الولايات المتحدة، لبنان، تركيا، البرازيل، الإمارات العربية المتحدة، والهند.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة