Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

تناول الزميل هاشم الجحدلي في زاويته بجريدة عكاظ قضية اعتراف أمين جدة بتعيين غير سعودي مشرفاً عاماً على المركز الإعلامي للأمانة، وتساءل: هل تمَّت ترسية مهمة تشغيل المركز الإعلامي، بناءً على مناقصة مفتوحة أو عبر الشراء المباشر، وهل مهمة المركز الإعلامي تشمل إصدار المجلات والنشرات والتغطيات، وهل هناك سعوديون في المركز، أم كلهم وافدون وبالتالي اختير المشرف العام، واحداً منهم؟!

وبعيداً عن أسئلة هاشم التي لم تجد جواباً، فإن الكثير من قطاعاتنا لا تزال تظن أن جودة العمل الإعلامي والتسويقي والإعلاني لا تتحقق إلا من خلال غير السعودي، وذلك لكون الإعلامي السعودي «جلف» و»غثيث» ولسانه «زِفر» ولا يعرف يقول «نعم». وهذه الفكرة التقليدية، هي التي جعلت معظم مؤسساتنا لا تفضل الاستعانة بالإعلامي السعودي، على الرغم من العديد من الجوائز العربية والعالمية التي حصدها مبدعونا في مجالات التصوير والخبر والتحقيق والتقرير والكاريكاتير وتقديم البرامج والإخراج، وكل هذه المجالات هي عصب الإعلام والتسويق والإعلان.

ماذا يريد مسؤولو القطاعات الحكومية والأهلية بالضبط؟! هل يريدون أن تتحول الطاقات المهنية المبدعة في المجال الإعلامي إلى مجرد واجهات ديكوراتية، تتقاضى ريالات معدودة، في حين أن الألوف ومئات الألوف تذهب للمشرفين الأجانب؟! وبعدين؟! ما هي النتيجة النهائية: الأجنبي سيرحل بالثروة التي صنعها، وابن البلد ستتكلس كل إبداعاته.

 

باتجاه الأبيض
إعلاميون بريالات معدودة
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة