Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

توجيهات غير معلنة
عبدالرحمن بن عبدالمحسن الملحم

رجوع

 

على الرغم من حرص أصحاب القرار في أي مؤسسة عامة أو خاصة على اختيار الرجل المناسب للمكان المناسب إلا أنهم لا يحالفهم الحظ دائماً ولو تحقق ذلك لعشنا في عالم ملائكي ولم تصادفنا الأخطاء الشنيعة أو الإهمال المتعمد أو الفشل الذريع.

تلقيت دعوة من إحدى الإدارات الحكومية لإلقاء محاضرة إعلامية مع زميل إعلامي.. فقبلت الدعوة رغم مشاغلي وبدأت بالاستعداد لهذا اللقاء الذي يستهدف نخبة من تربويات المجتمع الشرقي.

وقد عكفت على جمع عدد كبير من الحقائق والمدلولات بهدف إثراء المحاضرة وحرصاً على تحقيق الأهداف المرجوة من هذا اللقاء. ثم أجريت اتصالاً بزميلي المشارك في اللقاء عند الحادية عشرة مساءً ليلة اللقاء لأستفسر عن موعد تواجده ظناً مني أن لديه علم مسبق بمشاركتي له في اللقاء الإعلامي إلا أنه عبّر عن عدم رغبته في المشاركة مبرراً بتواجده خارج المنطقة الشرقية وارتباطه بأمور أخرى وقال لي: البركة فيك. ثم فوجئت بعد عدة دقائق باتصال من المنسقة لهذا اللقاء ومديرة الإعلام في المؤسسة ترجوني خلاله أن أقدم المحاضرة منفرداً بعد اعتذار الزميل بسبب ظروف استجدت فرجت بذلك إنقاذاً للموقف. لكن وقبل أن تتجاوز الساعة منتصف الليل اتصلت بي المنسقة مرة أخرى وأبدت أسفها لإخباري أن المحاضرة قد تم إلغاؤها ليوم غد على أن يتم تأجيلها للأسبوع المقبل بسبب (انشغال) المدير العام!!

وبكل صراحة وشفافية أسألكم:

هل يمكن لأحدكم تصور أن مديراً عاماً لمؤسسة حكومية مهمة يلغي محاضرة لزميل له يرأس جهازاً إعلامياً في نفس المنطقة بحجة أنه مشغول وذلك قبل انعقاد اللقاء بساعات معدودة؟! السقطات كثيرة ولكن المؤلم أن تصدر ممن يفترض أن يكون إدارياً محنكاً وتربوياً ناجحاً يصدر القرارات الحازمة والحاسمة فإذا به يتلقى الأوامر والتعليمات من غيره ويرضخ ويلغي محاضرة معتمدة من أجل كسب ود آخرين..! وما زاد الطين بلة.. أنني اكتشفت بمحض الصدفة أن اللقاء أقيم في موعده المحدد وبتواجد الزميل (المعتذر) بعد إلغاء المحاضرة التي كنت سأشارك بها حسب التعليمات الواردة لسعادة المدير.

al.mulhem@hotmail.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة