Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الإسرائيلي يجري تدريباً يحاكي شن حرب على حزب الله

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة

أكَّدت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريباً واسعاً في صفوفه يحاكي احتمالية اندلاع حرب مع حزب الله اللبناني. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: «إن الجيش أجرى في معرض الأسبوع الفائت تمريناً واسعاً للواءين كاملين..

وأوضحت الإذاعة أن التمارين استهدفت محاكاة عملية اقتحام عدة أهداف لحزب الله بصورة متزامنة وفق سيناريوهات حربية محتملة معه. وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي استفاد واستخلص العبر من الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006م.

وفي ظل الحديث الإسرائيلي المتواصل في إسرائيل حول احتمال اندلاع حرب مع حزب الله اللبناني قال مستشار سابق للأمن القومي الإسرائيلي :»إن إسرائيل لا تستطيع هزيمة حزب الله في مواجهة مباشرة وأن حزب الله سيلحق ضرراً بالغاً بالجبهة الداخلية الإسرائيلية في حالة اندلاع حرب».

وقال - غيورا ايلاند - الذي عمل مستشاراً للأمن القومي لرئيسي الوزراء السابقين ارييل شارون وايهود باراك لراديو إسرائيل:» إن نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله قد يكبد حزب الله خسائر فادحة لكن حزب الله سيلحق أضراراً أشد بالجبهة الداخلية الإسرائيلية مما فعل قبل أربع سنوات ونصف السنة».

و قال- ايلاند - إن مثل هذا السيناريو سيجعل العالم كله يصرخ من أجل وقف إطلاق النار خلال يومين وهو ما من شأنه أن يكون في صالح إسرائيل بدلاً من الاضطرار للتعامل مباشرة مع كل صواريخ حزب الله التي يعتقد أن عددها 40 ألف صاروخ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة