Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل جندي للناتو ومسلحين شرقي البلاد
اشتباكات في شمال أفغانستان خلال زيارة المستشارة الألمانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قندز - وكالات

وقعت اشتباكات مع عناصر من طالبان في منطقة مهمة القوات الألمانية شمال أفغانستان أمس السبت، خلال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإقليم قندز الشمالي.

وقال متحدث باسم الشرطة إن مسلحين في إقليم باغلان المجاور حاولوا اقتحام مركز للشرطة، إلا أنه تم التصدي لهم.

وأضاف المتحدث أن قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) وقوات الأمن الأفغانية بدأت عملية مشتركة في الإقليم. وذكر أن القوات لم تواجه أي مقاومة في بادئ الأمر.

لم يعرف بعد ما إذا كانت القوات الألمانية تشارك في تلك العملية.

ووصلت المستشارة الألمانية ميركل في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى إقليم قندز في زيارة مفاجئة لتفقد القوات الألمانية، يرافقها وزير دفاعها كارل - تيودور تسو جوتنبرج والمفتش العام للجيش الألماني فولكر فيكر.

الى ذلك أعلن الجيش الأفغاني أن جندياً من القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) قتل أمس السبت في هجوم بشرقي أفغانستان حيث قتلت هذه القوات اثنين ممن يشتبه بانتمائهم للمسلحين واعتقلت قائداً في حركة طالبان.

وأكدت قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف مقتل أحد جنودها، دون أن تفصح عن جنسيته أو المكان المحدد لوقوع الهجوم.

وذكرت إيساف في بيان لها أن قواتها مدعومة بقوات أفغانية قتلت مسلحين اثنين واعتقلت ما يشتبه بأنه قائد في طالبان بمنطقة خوجياني بإقليم نانجارهار شرقي البلاد. وذكر الجيش أن القائد المستهدف مسئول عن هجمات على قوات أفغانية وقوات تابعة للتحالف ومتورط في عملية اختطاف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة