Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسلام آباد وبكين توقّعان مزيداً من الاتفاقيات لتعزيز العلاقات
ارتفاع ضحايا الغارة الأمريكية على خيبر الباكستانية إلى 52 قتيلاً

رجوع

 

إسلام آباد - وكالات

ارتفع عدد ضحايا الغارات الصاروخية التي شنّتها طائرات تجسس أمريكية بدون طيار يوم أمس على مواقع المسلحين في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية إلى 52 قتيلاً مع وجود العشرات من المصابين. ونقلت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية أمس عن مصادر أمنية وطبية أن حصيلة القتلى ارتفعت لمقتل عدد من المصابين جراء الغارات.

وكانت الطائرات الأمريكية قد قصفت ثلاث مواقع لحركة (لشكر الإسلام) المتحالفة مع حركة طالبان في منطقة وادي تيرا بخيبر، حيث استهدفت الغارة الأولى مكتباً للحركة في بلدة سباه وأسفرت عن مصرع 33 مسلحاً بينهم قائد ميداني واستهدفت الغارة الثانية سيارتين للحركة في بلدة نكاي مما أسفر عن مصرع 15 مسلحاً بينما قتل 4 في الغارة الثالثة التي استهدف مقر زعيم الجماعة منجل باغ في المنطقة. من جهة أخرى وقّعت باكستان والصين أمس السبت اتفاقيات تجارية جديدة تصل قيمتها إلى عشرة مليارات دولار بهدف تعزيز العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية بين البلدين. وتم توقيع الاتفاقات خلال قمة تجارية بين ممثلي الأعمال الصينيين الذين يرافقون رئيس وزراء بلدهم وين جياباو في زيارته لباكستان، ونظرائهم الباكستانيين.

وكانت الصين وباكستان وقّعتا الجمعة 13 اتفاقية، تراوحت بين التجارة والدفاع والتبادلات الثقافية من أجل زيادة التعاون الثنائي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة