Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أنباء عن مشاركة الشاب خالد وبركات يقود فناني لبنان
فنان العرب غنى لقطر في يومها الوطني ويختم مهرجان الدوحة العاشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها – عبدالله الهاجري :

بدأت اللجنة الإعلامية لمهرجان الدوحة الغنائي في دورته العاشرة هذا العام والذي يحل بتاريخ السابع والعشرين من ديسمبر الجاري، ويستمر لمدة خمس ليال فنية غنائية في بث نشاطها، حيث أرسلت في وقت متأخر من مساء أمس الأول (السبت) خبراً استهلالياً عن الدورة العاشرة وصل ل»الجزيرة» نسخة من بيانهم الصحافي.

وقد جاء الخبر تأكيداً على ما سبق ونشرته «الجزيرة» عن إحياء فنان العرب محمد عبده الليلة الختامية للمهرجان وبذلك يكون محمد عبده أول مطرب يغني في السنة الجديدة 2011 .

كما أكد البيان عن انطلاق المهرجان ليلة الأحد السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري حيث يترقب محبو الطرب الاصيل عودة هذا المهرجان الذي غاب لمدة سنتين و يفاجئ محبي الفن هذا العام حيث تقام الحفلات في مكان جديد يقام لأول مرة وهو الحي الثقافي (كتارا) الذي يحتضن كل فعاليات المهرجان، وبأن يكون تلفزيون قطر هو الناقل الفضائي لأيام المهرجان

وكشف رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان السيد محمد المرزوقي عن أسماء الفنانين الذين تأكد حضورهم هذا العام وهم نجم المهرجان فنان العرب محمد عبده الذي ساهم عبر صوته في إحياء ثمان مهرجانات سابقة، وتشاركه في الليلة ذاتها ولأول مرة الفنانة التونسية لطيفة بعد أن قدمت آخر ألبوماتها باللهجة الخليجية، وبهذه الليلة الختامية والتي وضعت خلالها لطيفة مع فنان العرب، تعيد الدوحة نفس خبطاتها القوية، حيث قام مجموعة من الفنانين في الدورة الماضية بمشاركة فنان العرب ليلته الختامية منهم ماجد المهندس وطلال سلامة وأنغام وعبدالله الرويشد ونوال الكويتية وفي دورة سابقة جمعت الدوحة فنان العرب مع الفنان كاظم الساهر.

وقدم فنان العرب يوم أمس ثلاث أغنيات خاصة لدولة قطر والتي تعيش يومها الوطني، حيث قام التلفزيوني القطري ببثها يوم أمس الأول والأعمال هي (مرثية ويا علمنا رف وسيدي).

وفي مهرجان الدوحة الغنائي وصلت ل»الجزيرة « أنباء غير مؤكدة عن مشاركة الفنان الجزائري الشاب خالد.

من جهته يشارك أصيل أبو بكر في عودة له بعد غياب طويل امتد لست سنوات ويشارك مع أحلام ويتوقع أن تكون في الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري.

كما أضاف السيد محمد المرزوقي أن الفنان ماجد المهندس قد أكد حضوره وسيكون ضمن المشاركين الى جانب النجوم القطريين سعد الفهد وعيسى الكبيسي وفهد الكبيسي في ليلة الـ29.

وقال رئيس اللجنة المنظمة إن الاغنية اللبنانية ستكون محط اهتمامنا كما وعدنا الجمهور قبل سنتين، وأطلق المهرجان شعار (ع هوا لبنان) عنوانا له تكريما وإحتفاء بالأغنية اللبنانية العريقة التي قدمت للأذن العربية أعمالا خالدة وسيكون هناك تكريم فني لروادها وهم عاصي ومنصور رحباني وزكي ناصيف وفيلمون وهبي وستقدم نماذج من أعمالهم الكبيرة بأصوات نجوم الطرب اللبناني يتقدمهم الموسيقار ملحم بركات والنجمة نجوى كرم والفنان طونا حنّا والفنان ملحم زين وأيمن زبيب في ليلة لبنانية خاصة مدعمة بفرقة استعراضية خاصة وبحضور إعلامي وفني كبير .

وختم السيد المرزوقي تصريحه مؤكداً عن أسماء كبيرة وهامة بتاريخ الأغنية سوف يكشف النقاب عنها تباعا خلال الأيام القادمة ومفاجآت فنية .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة