Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق موقع إلكتروني للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أطلقت أمانة لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية الموقع الإلكتروني للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية - المخولة نظامًا الفصل في قضايا الأوراق المالية في المملكة - في خطوة ترمي إلى رفع درجة التواصل مع المتقاضين أمام اللجان.

ويضم الموقع تعريفًا للجان المختصة بالنظر في قضايا الأوراق المالية. ويمكن للمتصفح للموقع الاطلاع على أنواع الدعاوى التي تدخل في اختصاص لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، فضلاً عن تعليمات إرشادية لكيفية تقديم الشكوى والمستندات المطلوبة لرفع الدعوى.

ويتوخى أن يسهم الموقع في زيادة الوعي الحقوقي لدى المتعاملين في سوق الأوراق المالية.وسيشهد الموقع مراحل تطويرية مستقبلية تتمثل في نشر القرارات النهائية الصادرة من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية ولجنة الاستئناف، وكذلك تقديم بعض الخدمات الإلكترونية للمتعاملين معهما.

ويأتي إطلاق الموقع في إطار تيسير التواصل بين اللجان والمتقاضين وأصحاب الشكاوى، ، علمًا أن اللجان أطلقت في منتصف يونيو 2010 خدمة الرسائل النصية sms عبر الهاتف المحمول لأصحاب القضايا المنظورة أمامها. وتتيح الخدمة إرسال التبليغات ومواعيد الجلسات إلى أطراف الدعاوى مباشرة على أرقام هواتفهم النقالة للمساعدة على تذكيرهم بمواعيد دعاواهم المقامة لدى اللجان.

وتتضمن الرسائل القصيرة إشعار أصحاب الدعاوى باكتمال إجراءات قيد قضاياهم لدى اللجان وإشعار أطراف الدعوى بتحديد موعد الجلسة قبل انعقادها بيومين وإبلاغ أطراف الدعوى قرارات اللجان.

يذكر أن نظام السوق المالية نص على إنشاء لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية للفصل في المنازعات التي تقع في نطاق أحكام النظام ولوائحه التنفيذية ولوائح الهيئة والسوق وقواعدهما وتعليماتهما في الحق العام والحق الخاص.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة