Tuesday  21/12/2010 Issue 13963

الثلاثاء 15 محرم 1432  العدد  13963

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعاون بحثي مشترك بين جامعة الملك سعود والبروفيسور العالمي ياداف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ضمن أنشطة برنامج أستاذ زائر قام البروفيسور ياداف أستاذ الكيمياء العضوية ومدير المعهد الهندي للتقنيات الكيميائية بزيارة لجامعة الملك سعود، حيث استقبله وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي، والدكتور عبد العزيز الخضيري مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي المشرف على برنامج أستاذ زائر.

وخلال الزيارة تمت مناقشة بعض مشاريع الدكتوراه مع طلبة الدراسات العليا وسبل تطوير خطط عملهم وبحوثهم العلمية، وحضر الاجتماع التنسيقي بين كرسي أبحاث النحل وكرسي أبحاث البتروكيماويات وتم الاتفاق على تقديم مشروع بين الثلاث جهات، كذلك تم الاتفاق لتقديم مشروع مشترك بين الأستاذ الزائر ومجموعته وكرسي أبحاث النحل والأستاذ الزائر سيروات وانقسيري «تايلندي الجنسية» ومجموعته، بحيث ينتهي من المقترح في منتصف فبراير.

وكان البروفيسور ياداف قد اجتمع مع مشرف الكرسي الدكتور أحمد الخازم وأعضاء هيئة التدريس بالكرسي لمناقشة وصياغة مقترح مشروع بحثي تلخص في فورمونات النحل وإدارة أعداء النحل وبيولوجيا وسلوك النحل.

من جهة أخرى زار البروفيسور ياداف كلية علوم الأغذية والزراعة، وألقى عدة محاضرات تخصصية، واجتمع مع عميد كلية الزراعة ورئيس قسم وقاية النبات، والتقى بعدد من أعضاء هيئة التدريس وناقش معهم سبل التعاون في مجال البحث والنشر العلمي، وزار معمل التقنيات الحيوية بكلية الزراعة واطلع على العمل الجاري تنفيذه في مشروع تعريف سلالة نحل العسل المحلية. كما تجول بالمعرض التوثيقي الدائم للبرامج التطويرية للجامعة واطلع على برامجها المختلفة وأنشطتها الأكاديمية والبحثية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة