Tuesday  21/12/2010 Issue 13963

الثلاثاء 15 محرم 1432  العدد  13963

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حلقة جديدة من برنامج «همومنا»
الفيفي.. انحرفت مسيرته من لاعب كرة إلى ضحية في معتقل غوانتانامو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

يعاود التلفزيون السعودي من خلال قناته الأولى بث حلقاته الجديدة من برنامج «همومنا»، وستكون مفاجأة الحلقة الجديدة هو «جابر الفيفي» المطلوب الأمني السابق والذي سلم نفسه للسلطات الأمنية السعودية. ويلتقي برنامج «همومنا» مع «الفيفي» الذي كشف جانباً مهماً من مسيرته الشخصية وانخراطه في الأفكار المتشددة التي قادته إلى «غوانتانامو» ثم إلى جبال اليمن بلا هدف أو رؤية.

ويكشف «الفيفي» في الحلقة الأولى التي تبث مساء اليوم معه عن نشأته وكيف انحرفت مسيرته من شاب كان أقصى طموحه أن يكون لاعب كرة إلى ضحية جماعات التشدد مشدداً كيف أصبح يتلقى الفكر المتشدد الذي غير مجرى حياته.

كما بين «الفيفي» في اللقاء بعض ملامح التشكيل الفكري للشباب من خلال التجمعات واستغلال الأحداث وسيكشف «الفيفي» في هذه الحلقة والحلقات التي تليها العديد من المفاجآت حول الأحداث التي شغلت الرأي العام السعودي خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى كان جابر جبران علي الفيفي والذي كان من المطلوبين في قائمة الـ(85) قد سلم نفسه مؤخرا وكانت وزارة الداخلية قد كشفت عن هويته ومن ضمن المعلومات كان يكنى بأبي جعفر الأنصاري - أبو إبراهيم ويحمل الجنسية: سعودي ومن مواليد الطائف وتاريخ الميلاد 18-8-1395هـ.

وقد غادر إلى قطر بتاريخ 18-1-1422هـ واستلم من معتقل جوانتانامو بتاريخ 23-11-1427هـ وتسلل إلى اليمن وانضم لصفوف تنظيم القاعدة هناك بقيادة المطلوب ناصر الوحيشي. وكانت آخر المعلومات المتوفرة عن مكان تواجده في اليمن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة